صحة الطفل

الشمس تطرح موضوع الحوادث والإصابات المنزلية للأطفال وكيفية تفاديها مع السيدة كيتي نصار

استضافت الشمس نهار اليوم السيدة كيتي نصار قعوار، وهي مركزة جماهيرية للمتطوعات في المجتمع العربي في جمعية بطيرم، لمناقشة اسباب الحوادث والاصابات المنزلية التي يتعرض لها الاطفال، وكيفية تفاديها.


ومن المعروف ان الاطفال يملكهم فضول وحب استطلاع ويحبون اكتشاف كل شيء جديد، وهذا له دور في النمو والتطور، لكن في الجانب الآخر يجب الحذر والمراقبة لمنع وقوع الاطفال في ضرر.

هذا وتطرقت السيدة نصار الى اسباب الحوادث المنزلية بشكل عام، وازديادها من عام الى عام، وتفاوتها في المكان الجغرافي، والفرق بين الشمال والجنوب، والفروق بين المواسم المختلفة.

ويشار ان هناك حالات عديدة اصيب خلالها اطفال بالعجز وهناك حالات ادت الى وفاة، وذكرت ان هناك اسباب تتعلق بالطفل منها حب التقليد والبيئة الغير آمنة وغيرها، ومنها ما يتعلق بالمؤسسات المختلفة منها المجالس المحلية والبلديات والبنية التحتية، اضافة الى عدم وجود ملاعب منظمة وآمنة في العديد من البلدات العربية.

وقالت بأن على الاهل تقع مسؤولية كبرى، ودور كبير في تفادي الكثير من الحوادث، عبر مراقبة ابنائهم.
الحلقة كاملة:




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.