محليات

قصي زامل يتحدث للشمس عن مضامين واستعدادات مهرجان غد دعمًا للاسرى الاداريين



دعت "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" و"اللجنة الشعبية" في قرية عرعرة، إلى مهرجان شعبي، يوم غد الجمعة، تضامنُا مع المعتقلين الإداريين، واحتجاجاً على سياسة الأحكام الإدارية والملاحقات السياسية، التي يتعرض لها ناشطون وقيادات في الداخل الفلسطيني. 


ويقام المهرجان قرب متنزه حي "الظهرات" في المدخل الجنوبي الغربي لعرعرة، في السادسة من مساء غد الجمعة. 

ومن المقرر أن يشهد المهرجان فعاليات احتجاجية وكلمات ضد الملاحقات السياسية.

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيدًا في الملاحقة والاعتقال الاداري لشبان وقيادات في المجتمع العربي، حيث جرى اعتقال قيادات مثل النائب السابق عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، ورئيس الحركة الإسلامية (الشمالية) المحظورة، الشيخ رائد صلاح، الذي ما يزال رهن الاعتقال، وتعتزم النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضده، بتهم التحريض، كذلك يخضع 5 شبان من عرعرة ومعاوية وأم الفحم والناصرة للاعتقال الإداري.

وفي هذا السياق، أجلت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، إصدار قرارها بشأن أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الشاب علاء طويل (22 عاما) من أم الفحم، لغاية يوم الأحد المقبل. وستنظر المحكمة في جلستها القادمة، في تثبيت أمر الاعتقال الإداري.  وكانت المحكمة قد عقدت جلسة بهذا الخصوص، أول أمس الإثنين، بعدما جرى اعتقال الطويل إداريا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.