محليات

مستخدمو مصنع "حيفا كيميكاليم" مصممون على التوجه للقضاء رغم اعلان اغلاق المصنع وفصل العمال



أبلغت إدارة شركة مصنع حيفا للكيماويات في منطقة الشمال "حيفا كيميكاليم" مستخدميها، بقرارها إغلاق المصنع.


وينوي المستخدمون رغم اعلان الشركة اغلاق المصنع وفص العمال، الوصول إلى المصنع كالمعتاد وعقد اجتماعات احتجاجية. كما دعا المستخدمون إدارة المصنع وبلدية حيفا ووزارة حماية البيئة إلى إيجاد حل يمنع فصلهم عن العمل. 


ويعمل في هذا المصنع الواقع في خليج حيفا قرابة 550 مستخدمًا. 


وكانت محكمة العدل العليا قد امهلت الأسبوع الفائت الشركة حتى منتصف أيلول القادم لتفريغ خزان الأمونيا الضخم في خليج حيفا.


هذا وتحدثت الشمس مع ايلي الباز من لجنة عمال مصنع حيفا كيميكاليم، االذي اكد ان هناك 400 عامل مهددون بالفصل من المصنع، وهم على اعتاب الاعياد وافتتاح العام الدراسي، لكنهم مصممون على المضي في المسار القضائي والتوجه للمحاكم، لمنع اغلاق المصنع.


واضاف ان المصنع يربح الملايين، وقد توقف عن العمل لعدم وجود مادة الامونيا فيه، وسبب ما وصل اليه المصنع هو مدير عام المصنع، الذي لم يتخذ الاجراءات المناسبة مسبقا لمنع اغلاقه، ومن يعاني الآن هم العمال فقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.