محليات

عدالة: مخطط سكة قطار عراد يهدّد 4700 دونم في النقب


قدم مركز "عدالة" الحقوقي اعتراضا للجنة اللوائية للتنظيم والبناء في منطقة الجنوب، ضد مخطط "سكة قطار عراد"، والذي يهدد مصير 4700 دونم ويتجاهل نحو 50 ألف مواطن عربي في منطقة النقب.


وقال "عدالة" في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، إن "المخطط سيؤدي إلى مصادرة أراض واسعة النطاق، وهدم عشرات البيوت وتهجير سكانها، كما يخنق المخطط البلدات العربية في النقب ويضر بالأفق التخطيطي في هذه البلدات ومنها: الفرعة، كسيفة، القطمات، المزرعة وغيرها". 


وأشار "عدالة" إلى أنه سيصدر لاحقًا تفصيلًا حول حيثيات المخطط والمخاطر العينية التي تهدد البلدات العربية بسببه.


يشار إلى أن المواطنين العرب في النقب، يتعرضون لحملة شرسة تشنّها المؤسسة الإسرائيلية هدمت خلالها مئات البيوت وقرية "العراقيب" أكثر من 116 مرة، كما يتهدد التهجير مصير أهالي "أم الحيران" حيث تقوم المؤسسة الإسرائيلية ببناء مستوطنة "حيران" على أراضيهم وتريد إلزامهم بمخطط بديل للتوطين في منطقة حورة الأمر الذي يرفضه السكان ويصرون على البقاء في أرضهم والتشبث بها.


وحول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحامية سهاد بشارة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.