محليات

بروين عزب للشمس: "ارفض التوجه الطائفي في موضوع مدير ثانوية كفرقرع، والاولوية لأكاديميي البلدة"


على اثر الخلاف حول تعيين مدير للمدرسة الثانوية كفرقرع على اسم احمد عبد الله يحيى، بادر المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع الى عقد اجتماع عام، دعي اليه جميع اهالي كفرقرع وذلك لبحث موضوع تعين مدير للمدرسة الثانوية كفرقرع. 


هذا وقد غصت قاعة المؤتمرات بالمركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع مساء يوم أمس الاحد بمئات المشاركين تلبية لنداء رئيس المجلس لبحث الموضوع حيث شارك في الاجتماع العام أئمة المساجد وشخصيات تعليمية وجماهيرية مثلت جميل اطياف وعائلات كفرقرع في اجواء من الحضارة وثقافة النقاش وابداء الرأي شهد لها كل من حضر الاجتماع في اجواء من الاحترام المتبادل. 


واقترح رئيس المجلس المحلي تشكيل لجنة عامة، تقوم بالبحث والاستماع واستجواب كل من يرى نفسه كفؤا لادارة المدرسة الثانوية كفرقرع، على ان تقوم بتقديم توصياتها للمجلس المحلي حتى يوم الخميس نهاية الاسبوع الحالي. 


ومن ثم افسح المجال امام الحضور والذين قدموا اقتراحاتهم، وبعد نقاش تم تبني اقتراح رئيس المجلس المحلي بتشكيل لجنة عامة لفحص وتقديم توصياتها للمجلس المحلي، بخصوص ادارة المدرسة الثانوية كفرقرع على ان تقدم توصياتها حتى يوم الخميس من هذا الاسبوع.


اما اعضاء اللجنة فهم:

المربي علي عليمي، المربي فاروق يحيى، المربي واصف كناعنة (مديرين متقاعدين)، المربي هاشم عبد الباقي مدير المدرسة المتقاعد، الشيخ عبد الكريم مصري والشيخ سامي مصري (ممثلين عن أئمة المساجد)، الدكتور سليمان يحيى، القاضي المتقاعد محمد سعيد مصاروة، السيد عبد القادر عرباسي، السيدة بروين عزب-محاميد ( ممثلي جمهور)، السيد تيسير عبادي، السيد سمير ابو سالمة (ممثلين عن لجنه اولياء امور الطلاب )، المحامي انور زحالقة ممثل المجلس المحلي.


هذا واعربت اللجنة الشعبية عن موقفها الرافض لتعيين مرشح لمنصب مدير المدرسة، وقالت إنه 'لا يصب في مصلحة مستقبل الأجيال القادمة'.  وأضافت اللجنة في البيان أن 'رئيس المجلس المحلي قام بإصدار بيان غير موفق في بعض بنوده، متهما 'ثلة' بإثارة الفتنة، وعلى الرغم من ذلك وحرصا على مستقبل المدرسة الثانوية فقد قررنا المشاركة في الجلسة التي دعا إليها رئيس المجلس المحلي كموقف إيجابي من اللجنة الشعبية في إيجاد الحل'. 


وأكدت اللجنة على 'مطالبة الرئيس بتوضيح بعض فقرات البيان في ما يتعلق بالاتهامات الموجهة، إصدار قرار بإلغاء تعيين أيال عيسمي من دالية الكرمل كمدير للمدرسة الثانوية في كفر قرع، دعوة الجماهير القرعاوية لحضور الجلسة المزمع عقدها في قاعة الحوارنة للتعبير عن موقفها الرافض لهذا التعيين'. 


هذا وفي حديث للشمس مع المستشارة بروين عزب محاميد، اعربت عن رفضها لاخذ موضوع مرشح ادارة المدرسة الثانوية في كفرقرع الى منحى طائفي، مشيرة الى ان المناقصة التي اعلن عنها لاشغال منصب مدير المدرسة الثانوية، نشرت في صحيفة الإتحاد التي لا تصل الا الى عدد قليل من اهالي كفرقرع، وايضا في صحيفة يديعوت، والمرشح الذي فاز في المناقصة عرف بها عن طريق الصدفة.


واوضحت ان اعتراض الناس على المرشح هو بسبب اقتناعهم ان الاولوية الرئيسة يجب ان تكون لاهالي كفرقرع او القرى المجاورة، لان الشخص الذي يجب ان يشغل هذا المنصب يجب ان يكون على المام بعادات وتقاليد والجو العام لاهالي البلدة، وان يكون له انتماء لها، وهناك مرشحون من كفرقرع كانوا ينتظرون اعلان المناقصة للتقدم لها، لكنهم لم يطلعوا عليها، لانها لم تنشر بشكل واسع.


ازاء هذا لفتت الى انه تم تعيين لجنة مهنية خاصة لتقديم اقتراحات باسماء لاشغال هذه الوظيفة، ورئيس المجلس منحها صلاحيات لتقديم الشخصيات المناسبة، وعدا ذلك فقد نوهت الى ان تصريحات المرشح الذي فاز بالمناقصة لا تلائم فكر ومبادئ البلدة والمنطقة، كما انه اثبت فشله في ادارة مدرسة في بلده "فلا نريد ان تكون مدرستنا حقل تجارب له، والأولوية يجب ان تكون لأكاديميي كفرقرع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.