محليات

مختصو البصر يطالبون باعادة الزام كل سائق تجاوز الـ 40 عامًا بإجراء فحص نظر كشرط لتجديد رخصة القيادة

طالبت نقابة مختصي البصر في البلاد من محكمة العدل العليا، باعادة نظام الزام السائقين الذين تجاوز عمرهم الاربعين عامًا باجراء فحص نظر عند تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم، كما كان معمولًا به في السابق، والذي ابطل قبل يومين.


وقال السيد محمد غرة مدير العلاقات العامة في شبكة "اوبتنايس" للشمس: 

"حتى قبل يومين، كان النظام المعمول به من قبل وزارة المواصلات منذ العام 2012 الزام كل سائق تجاوز عمره ال40 عامًا باجراء فحص نظر، عند تجديد رخصة السياقة، بعد ابحاث بينت ان %26 من السائقين بمعدل سائق واحد من بين اربعة سائقين ملزمون بوضع نظارة طبية خلال السياقة، وبدون ذلك سيشكلون خطرًا على حياتهم وعلى الآخرين، وهناك حالات تخول الشرطي مخالفة السائق، وسحب رخصته اذا تبين انه لا يضع نظارة طبية اذا كان ملزمًا بها، اضافة لذلك وبحسب القانون يجب ان يكون للسائق الملزم بنظارة طبية، وجود نظارتين معه في حال كسرت النظارة الأولى".


واضاف: "كشفت معطيات ان 36% من سائقي الشاحنات ممنوعون من السياقة لأنهم يعانون من مشاكل في النظر ولا يضعون نظارة طبية، والمطلوب من السائق ان يرى بدرجة 12/06 على الاقل، ليتمكن من القيادة".


وتابع: "مختصو البصر توجهوا لمحكمة العدل لعليا لإعادة نظام فحص البصر لما كان عليه، لانهم يكتشفون وخلال اجرائهم لفحوصات النظر لعموم الجمهور، ان هناك تغييرات عديدة تطرأ على النظر خلال مراحل الحياة، وبشكل عام يجب اجراء فحص نظر كل ست اشهر".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.