فلسطيني

محمد عبدالله للشمس: "القصف الإسرائيلي لغزة كان مختلفًا، استخدمت خلاله طائرات حديثة، وهناك اصابة خطرة"

اصيب 4 مواطنين بجراح بين الخطيرة والطفيفة في قصف جوي اسرائيلي على عدة اهداف في قطاع غزة. 


وأفاد مدير قسم الطوارئ والإسعاف بمجمع الشفاء الطبي د. أيمن السحباني ان اربعة اشخاص اصيبوا بينهم شاب (26 سنة) اصيب بشظية في الرأس، وحالته فوق المتوسطة، والطواقم الطبية تتعامل معها الآن. 


وافاد شهود عيان ان زجاج نوافذ عشرات المنازل تحطم نتيجة القصف. يأتي ذلك بعد ساعات من قصف المدفعية الاسرائيلية موقعالحركة حماس شمال قطاع غزة. واعلن الجيش الاسرائيلي عن سقوط قذيفة صاروخية في عسقلان.


وأشار الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الى ان الصاروخ اطلق من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي "اشكلون" دون وقوع اصابات او اضرار، لافتا الى ان قوات الجيش تقوم بتمشيط المنطقة.


وفي تعقيب لها على القصف الإسرائيلي، قالت حركة حماس "إنه "من غير المسموح أن تبقى غزة ساحة تجارب لأسلحة الاحتلال الإسرائيلي، وأكد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح له لوسائل اعلالم فلسطينية، أن "تعمد القصف الهمجي الاسرائيلي لمواقع المقاومة في غزة تماد وتجاوز خطير يتحمل العدو تبعاته كافة".


وكانت الطائرات الإسرائيلية قد قصفت عدة مواقع لحركة حماس في غزة، ما أدى لاصابة اربعة فلسطينين بجراح اضافة الى اضرارا مادية.

هذا وتحدثت الشمس مع الصحفي محمد عبدالله من غزة الذي قال: 

"هذه الليلة كانت غريبة جدأ، لأن القصف كان مختلفًا وكثيفًا، ولم يبق بيت في غزة لم يستيقظ، وقد دب الذعر لدى الجميع، وقد اشارت وسائل اعلام اسرائيلية، ان اسرئيل استخدمت طائرات جديدة وحديثة في هذا القصف، وانتجت تساؤلات عديدة لاهالي القطاع، هل هي رسائل جديدة من قبل اسرائيل ام ان غزة حقل تجارب، وقد استهدفت اسرائيل موقعين لحركة حماس في شمال غزة وشمال بيت لاهيا، وهناك اصابة خطيرة في الرأس جراء تطاير الشظايا، حيث حوّل المصاب لمستشفى الشفاء". 

واضاف: "اسرائيل تعترف ان من اطلق الصواريخ ليست حماس، بل جهات اخرى، لكن هذا ديدنهم وهو فرض العقاب الجماعي لأن الصواريخ انطلقت من منطقة القطاع". 

وتابع: "الحصار على غزة زاد الخناق عليها، اضافة الى تخفيض كمية الكهرباء وعدم فتح المعابر وتخفيض رواتب موظفي السلطة في غزة وغيرها، ازاء هذا هناك قلق لدى اهالي القطاع ماذا سيحدث مستقبلًا، هل هو اعلان حرب واضح ام زيادة حصار، لكن واضح ومن خلال رسائل حماس انه اذا زاد الحصار فسيكون هناك حرب". 

للاستماع للقاء الكامل: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.