عالمي

غضب عام بسبب فيديو منسوب لداعش يهدد الكويت


حاز مقطع مصور يظهر مسلحين وهم يهددون الكويت، على اهتمام بالغ المغردين الكويتين.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نسب لتنظيم الدولة الإسلامية مسلحين وهم يتوعدون الكويت بتنفيذ هجمات جديدة ما لم تطلق سراح المتهمين في تفجير مسجد الإمام الصادق.

ووفقا لصحيفة الأنباء الكويتية فان وزارة الداخلية، قامت باتخاذ ما يلزم لتتبع ومعرفة مصدر المقطع، والتأكد من كونه يخص تنظيم الدولة.

ولمناقشة الموضوع، دشن مغردون وسم #داعش_تهدد_الكويت الذي سجل أكثر من 47 ألف تغريدة.

عبارات الاستنكار والغضب كانت طاغية على تعليقات المغردين، إذ طالبوا ببذل المزيد من الجهود لاستئصال الفكر المتطرف بينما ربط آخرون بين الفيديو والأخبار المتداولة عن هروب أعضاء من خلية العبدلي.

كما أفرد آخرون جزء كبيرا من تغريداتهم لمناقشة أسباب انتشار الفكر المتطرف في أوساط الشباب، رغم تقهقر التنظيم في العراق وسوريا.

وكان من أبزر التفاعلات مع الوسم ماكتبه خالد العبيّد‏ @KhaledMBK الكويت عصية على كل طامع و معتدي، و التاريخ يشهد ماذا جرى عل كل من حاول أن يعتدي على الكويت و شعبها !! #داعش_تهدد_الكويت.

وفي نفس السياق غردت فجر السعيد @AlsaeedFajer العمام بوزارة الداخليه ربي يحفظكم ابشركم الشعب سكت عن مجرمين الخليه وماقام يطالب فيهم لاهي بكاظم الساهر بس #داعش_تهدد_الكويت شيسكتهم .

وقال فيصل ابراهيم الشمري‏ @Mr_Alshammeri #داعش_تهدد_الكويت داعش تهدد الكويت تركت جميع من يضربها وتهدد الكويت أقول الكويت خط أحمر و #داعش حتماً لمزبلة التاريخ والايام بيننا.

وكتب عبدالله الشايجي‏ @docshayji لن يكترث أحد لنباح التهديد الذي ظهر بالفيديو الرديء انتاجا وصياغة ومنطقا ولهجة-بأن #داعش_تهدد_الكويت.. وبالتأكيد التوقيت يفضح من يقف وراءه! 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.