فلسطيني

حملة على مواقع التواصل لإعادة الكهرباء للقطاع

شارك نشطاء فلسطينيون وعرب حملة على هاشتاج بمواقع التواصل الاجتماعي (#أضيئوا_غزة) للمطالبة بإعادة الكهرباء لقطاع غزة والتي لا يتجاوز عدد ساعات وصل التيار الكهربائي فيها الساعتين، بسبب الحصار المفروض عليها منذ أكثر من عقد من قبل سلطات الاحتلال، وبعد قرار السلطة الفلسطينية بعدم دفع فاتورة الكهرباء المستحقة على القطاع للسلطات الإسرائيلية.


وتناقل عشرات النشطاء من أَثناء صفحاتهم وحساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لرفع الحصار عن غزة وإعادة تزويدها بالتيار الكهربائي أسوة ببقية المناطق حول العالم. وتناقل النشطاء من أَثناء تغريداتهم وتعليقاتهم عشرات الصور والفيديوهات التي تعكس الحياة المأساوية التي يحياها سكان القطاع بسبب انعدام التيار الكهربائي فيه، وعدم مقدرة سكان القطاع على تسيير أمور حياتهم اليومية خصوصا المرتبطة بتوفر الكهرباء.


وذكـر أحد المتفاعلين على الهاشتاج:

«في غزة يعانون بالعتمة. أعيدوا الكهرباء إلى حياتهم الآن»، وذكـر آخر: «غزة تدمينا لأنها فينا»، وكتب ثالث:«أضيئوا_غزة المواطنون في قطاع غزة يعانون في الظلام» 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.