محليات

المحامي امين بدران للشمس: "غضبت يافا بسبب خفة تعامل الشرطة مع العرب، والوضع المأساوي للسكان"

قال المحامي امين بدران عضو المجلس البلدي يافا- تل ابيب، في حديث له مع الشمس ان هناك حالة من التوتر في مدينة يافا عقب مقتل الشاب مهدي السعدي، لكن الأمور الآن باتجاه التهدئة، وهناك اتصال مباشر بين مقتل الشاب وبين حالة السخط من قبل الناس، والسبب خفة تعامل من قبل الشرطة بموضوع اطلاق النار على المواطنين العرب، وايضًا تراكم غضب بسبب الوضع المأساوي الذي تعيشه يافا، فمثلًا الشباب لا يشعرون بأي اطروحة لمستقبل افضل".


واضاف:

"هناك اهمال ووضع حرج للأقلية العربية داخل الدولة، ونحن نعيش حالة يأس وهذه الحالة تؤدي الى انفجار، هناك مشاكل في منظومة الحياة في يافا مثل ازمة اسكان الشباب اذ انهم لا يستطيعون البناء، يافا ليس لها مجلس بلدي خاص بها، انما مجلس مشترك مع تل ابيب يضم 31 عضوًا، بضمنهم شخص عربي واحد فقط يمثل يهالي يافا العرب، لكن هناك تأثير وتجاوب من قبل ادارة البلدية، لكن البلدية وفي موضوع الإسكان تحمل المسؤولية لوزارة الاسكان". 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.