محليات

زاهي غريّب للشمس: "الأملاك تضيع والشباب الأرثوذوكسي يضيع، وقريبًا ستستولي البطريركية الروسية على املاك اليونان"

حول موضوع بيع املاك الطائفة الارثوذكسية في البلاد، تحدثت الشمس مع زاهي غريّب، الذي لفت الى انه يعمل وبمشاركة مجموعة تسانده للمطالبة بالحق، ولأجل محاربة هذا الباطل والفساد والاستبداد المتراكم منذ سنين، مشيرًا ان الأديرة اصبحت سجونًا مغلقة، وكل شخص بات يبيع الاملاك ويقبض الأموال كيفما يشاء، مضيفًا: " ليس هناك مدارس ارثوذوكسية، او نشاطات ارثوذكسية، او حتى نشاطات ارثوذوكسية، كما ليس هناك دروس دين في هذه المدارس".


وأوضح ان هذا الوضع المتردي تعاني منه معظم الكنائس التي تعود ملكيتها لليونان، متسائلًا حول مصير الاموال التي تُمنح كدخل للأديرة واين تذهب؟ 


وقال: "قريبًا سنسمع ان البطريركية الروسية ستستولي على كل املاك اليونان، ازاء هذا فالأملاك تضيع والشباب الارثوذوكسي يضيع، والشباب المسيحي يضيع، لذا فنحن بحاجة الى دعم لإصلاح هذا الوضع".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.