محليات

راسم عبيدات للشمس: "الاحتلال يشرع بفرض تغيير تاريخي في المسجد الأقصى ونحن امام واقع جديد خطير"

حول الأوضاع والمستجدات الأخيرة في مدينة القدس، تحدثت الشمس مع الناشط والصحفي راسم عبيدات، الذي اشار الى انه لم تتضح بعد طبيعة الإجراءات الجديدة التي تنفذها اذرع السلطة الإسرائيلية، لكن الجميع مجمع على رفض كل اجراء جديد، وقد صلى الآلاف صلاة الفجر، فيما شهدت ليلة امس مواجهات عنيفة جدًا.


واضاف: "كانت هناك شاحنات ضخمة وجرافات لتركيب اعمدة قرب باب الاسباط وباب المجلس، وازالت البوابات الالكترونية، لكنها خلعت البلاط التاريخي قرب باب الأسباط، ونصبت اعمدة، بما يعني تغيير الواقع التاريخي وازالة البلاط التاريخي في المسجد الأقصى، وحتى هذه اللحظة فان عناصر الشرطة والجيش يشرعون بازالة البوابات الالكترونية، وتثبيت اعمدة حديدة اخرى". 


وتابع: "نحن امام واقع جديد، لكن سيُعقد اجتماع في مكتب قاضي القضاة اليوم الساعة العاشرة صباحًا لبحث الوضع والخروج بقرار نهائي، لكن من جهة اخرى فشروط المعتصمين لا رجعة عنها، وهي اعادة الوضع في المسجد الأقصى الى ما كان عليه، قبل العملية التي حصت".


هذا ونوه الى انه وحتى هذه اللحظة فإن طبيعة ومجريات الأمور غير واضحة، لكن سيكون قرار نهائي بما يتعلق بالمسجد الأقصى.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.