محليات

النائب اسامة السعدي للشمس: "حدث خلل باتفاقية التناوب بعد استقالة النائب غطاس ولم نحسم الأمر حتى الآن"

قال النائب اسامة السعدي عضو القائمة المشتركة والحركة العربية للتغيير في حديثه مع الشمس:


"نحن مشغولون بالاحداث المرتبطة بالمسجد الأقصى، كمحاولات تغيير الوضع القائم هناك، واغلاق المسجد لاول مرة منذ عام 67، واعتصام الجماهير هناك، وهذه قضية تقلق الجميع سواءً في الداخل او في جميع دول العالم، واعتقد ان ردة الفعل هي بوتيرة عالية وهناك المئات الذين يصلون الى القدس للاعتصام والرباط، وهناك مواجهات يومية بين المقدسيين والمعتصمين، ويجب ان يكون الرد قوي لمنع هذه الاجراءات الجديدة، وما اعرفه ان الكابنيت يدرس الوضع ويفحص ردة فعل العالم العربي". 


واضاف: "لا نبحث عن مواجهات لكن فرض علينا ذلك بسبب الاجراءات والممارسات التي تتخذ ضدنا، ونحن في القائمة المشتركة والمتابعة اجتمعنا وقررنا فعاليات ومنها مظاهرة قريبة في مدينة بئر السبع نصرة للمسجد الأقصى، وسنعمل ما بوسعنا لتكون مظاهرة كبيرة".


وتابع: "المتابعة مشغولة بكل القضايا التي تشغل المواطنين، ويجب ان نهتم بكل القضايا التي تهم الجمهور، ويوم امس كنا في المحكمة التي بحثت تحرير جثامين شبان ام الفحم، ونحن مع ابناء شعبنا وقضاياهم اينما كانوا".


وحول اتفاقية التناوب قال: "هناك اجتماعات مكثفة في الأسابيع الاخيرة حول هذا الموضوع، لكن كما يبدو لم يكن هناك نص صريح، لذا حدث خلل عندما استقال النائب السابق باسل غطاس ودخل النائب جمعة الزبارقة، فمن المفترض بحسب الاتفاق ان استقيل انا والنائب عبدالله ابو معروف ليدخل مكاننا جمعة الزبارقة وسعيد الخرومي، وبما انه حدث خلل باعتراف الجميع حين استقال النائب السابق باسل غطاس ودخل النائب جمعة الزبارقة، واذا استقلت انا مع عبدالله ابو معروف يجب ان يدخل 15 و16 وهما سعيد الخرومي وابراهيم حجازي من الحركة الإسلامية، وهكذا لن يتحقق روح الاتفاق بان يكون للتجمع 4 مقاعد ولكي يتحقق هذا يجب ان ينسحب المرشحون من 15 حتى 18، لذا هناك خلاف حول هذا اذا كان هذا جزء من الاتفاق ام لا".


هذا ولفت الى ان الجمهور يعرف اننا موجودون مع شعبنا بغض النظر حول الخلاف بيننا، والجمهور سينظر بعين الرضا الينا، ولو لم يحصل اي خلل لما كان هناك اي احتجاج، ونحن في العربية للتغيير لم نخلف الاتفاقية، وملتزمون بها.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.