محليات

ام الحيران تشهد توترًا اثر البدء بإقامة مستوطنة "حيران"

تشهد بلدة ام الحيران في هذه الأثناء توترًا شديدًا اثر البدء باعمال بناء بلدة "حيران" جديدة، على انقاض البيوت التي هدمت مؤخرًا، بعد اشتباكات وقعت هناك استشهد خلالها المربي يعقوب ابو القيعان.


وافاد السيد عطوة ابو القيعان احد سكان البلدة ان قوات الشرطة باشرت بأعمال الحفريات والتنظيم لاقامة مستوطنة حيران اليهودية التي تقام على أراضي البلدة، وتأتي هذه الأعمال بعد 6 أشهر على استشهاد المربي يعقوب ابو القيعان برصاص الشرطة. 


وأضاف: "قوات الشرطة تعمل على حماية المقاول والعمال في المكان، واعتقلت 4 أشخاص من القرية بحجة الاعتداء على العمال، وهذا أمر غير صحيح بل ان الشرطة هي التي تقوم بالتحرش بالسكان، وأطالب القيادات والجماهير العربية بالتوجه إلى القرية والوقوف إلى جانبنا في هذه الاوقات العصيبة".


وتابع:  "القرية محاصرة من قبل الشرطة منذ الساعة الخامسة صباحًا ولا يمكننا ان نخرج منها، واصبحت منطقة عسكرية مغلقة، والشرطة تجري اعمال حفريات وقد اعتقلوا 4 اشخاص ولا نعرف السبب، وهناك عمليات حفر وهناك حراسة تحمي الآليات، اما المباني المتنقلة التي كانت فقد اخذت قبل اسبوع ولا يوجد حاليًا مباني متنقلة، كل البلدة محاصرة، وقد دخلت قوات جديدة الآن الى القرية، الوضع متوتر جدا ونحن بحاجة الى سند، ونريد من العالم ان يرى العنصرية وكيف تهدم قرية عامرة بالسكان منذ عشرات السنين ويقيموا مكانها قرية اخرى". 


وفي تعقيب للشرطة ذكرت:

"في النقب استمرارا لتحقيقات الشرطة وتحرياتها وراء مشتبهين باعتداء على احد عمال البنيات التحتية قرب ام الحيران، معترضين الطريق امام عبور سيارته مع مغادرته مكان عمله هناك معتدين وهاربين مع سيارته وذلك نهار البارحة الثلاثاء، توصلت الشرطة صباح اليوم الاربعاء الى اعتقال مشتبهين، عرب من السكان هناك، بالضلوع في الواقعة، وكذلك تم توقيف والد احدهما وتحويل المشتبهين للتحقيقات الجارية".


للاستماع للقاء الكامل:  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.