محليات

المحامية رانية سروجي للشمس: "موكلتي ما تزال موقوفة بزعم التحريض بعد مشاركتها لقصيدة عبر الفيسبوك"

ما زالت احدى الفتيات الجامعيات العربيات موقوفة بسبب اتهامها بالتحريض على العنف والارهاب بعد مشاركتها بنشر قصيدة عبر شبكة التواصل الاجتماعي تتحدث عن الشهداء.


الشمس تحدثت مع المحامية رانية سروجي من الدفاع العام والتي قالت:  

"نتحدث عن فتاة جامعية تتعلم تربية خاصة ليس لها اي علاقة بفعاليات سياسية، وليس لها اي انتماء وليس لها اي سجل اجتماعي، وهي موجودة بحالة نفسية صعبة، وتهمتها انها شاركت قصيدة عبر صفحة التواصل الاجتماعي ثم محتها بعد ساعتين، بعد ان طلب منها والدها ذلك، لكن مع هذا اوقفتها الشرطة بسبب مشاركتها للقصيدة، والسؤال ما مدى مراقبة الشرطة للمضامين عبر الفيسبوك؟".


واضافت: "التهمة التي الصقت بها هي التحريض وتشجيع الارهاب، والقصيدة لم يكن لها اي تأثير او تجاوب في الخارج، وقد طلبنا فحص التأثير المباشر على مشاركة القصيدة".


وتابعت: "المحكمة ستدرس تأثير القصيدة في الخارج، وبحسب اطلاعنا فان درجة الخطورة النابعة من مشاركة القصيدة صفر، لكن يجب الانتباه اننا موجودون بدولة ديمقراطية ويجب احترام كل رأي. وملف الفتاة حاليًا حوّل الى النيابة وانا قلت ان ليس هناك اي مصداقية لتبقى موقفة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.