فلسطيني

محمد عزايزة للشمس: "مواطنو غزة لا يمكنهم تحمل الأزمة اكثر والأطراف المسؤولة تستخدم حياة الناس ضمن لعبة خبيثة"

حرم اكثر من 18 الف مشترك من مواطني غزة يوم امس من استخدام الانترنت بعد تعطل المولد الكهربائي. حول تبعات هذا الموضوع والوضع الانساني في غزة تحدثت الشمس مع الباحث الميداني محمد عزايزة الذي قال:


"تعطل الانترنت لاكثر من 18 الف مشترك يوم امس بسبب تعطل مولد الكهرباء بعد احتراقه بسبب درجة الحرارة العالية، والمولد يعمل ساعات اضافية وحصل به عطل، ونحن نتحدث عن انقطاع الكهرباء ل 22 ساعة والكهرباء تعتمد عليه غزة في جميع مرافق الحياة، والسؤال الى متى هذا الوضع؟". 


واضاف: "هناك 2 مليون شخص مقبلون على الحياة في غزة رغم كل الضغوط، فمتى يتعاملون بانسانية اكثر مع غزة".


وتابع: "هناك اطراف رئيسة مسؤولة عن الازمة في غزة وهي مصر واسرائيل والسلطة الفلسطينية وحركة حماس والمجتمع الدولي، وهناك امر يدبر ضد غزة وكل طرف يحاول استخدام اوراقه وفق مصالحه، وما زالت حياة الناس تستخدم ضمن لعبة خبيثة لكن الساحر سينقلب على الساحر، هاك خدمات عديدة تعتمد على الكهرباء، اضافة الى مشكلات اخرى مثل تلوث المياه وتقليص الرواتب وغيرها، يجب على الاطراف التي تستغل قطاع غزة ان تفكر بحل، مواطنو غزة لا يمكنهم تحمل اكثر فنحن على شفا كارثة كبيرة، الناس لا تريد حرب لكن الاطراف تريد جرها الى ابعد من ذلك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.