محليات

تحذير: عيوب خطيرة في منتج فرشاة الشعر الكهربائية

يحذر المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، يعقوب فختل، الجمهور من استخدام منتج من نوع فرشاة شعر كهربائيةFast hair straightener طراز HQT-906، والتي يمكن أن تشكل خطرًا على صحة مستخدمها.


في فحص أجراه المسؤول عن المعايير من خلال معهد المواصفات، تبين أن المنتج لا يلبي متطلبات المعيار الإسرائيلي الرسمي السارية عليه، المعيار الإسرائيلي 900 قسم 2.23: "سلامة الأجهزة الكهربائيّة المنزليّة والأجهزة المشابهة"، ويمكن أن يشكل خطرًا على مستخدميه، بما فيها خطر التكهرب. وبناء على معطيات الفحص، ينشر المسؤول إعلانًا للجمهور حول مخاطر استعمال المنتج، وفي المقابل سيتم اتخاذ إجراءات إدارية ضد المسوق. 


يعرض المنتج للبيع في عدد من مواقع الانترنت وتم شراؤه من قبل المسؤول عن المعايير من أجل فحصه من أحد هذه المواقع. مع هذا يشدد المسؤول عن المعايير انه قد يتم بيع هذا المنتج تحت أسماء تجارية أخرى. ولذلك وقبل إتمام عملية الشراء يجب التأكد أن المنتج الذي سيتم شراؤه يمتلك شهادة تصادق على مطابقته للمعايير الإسرائيلية.


ويشدد المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة أنه يتوجب على كل منتج/ مستورد/ مسوق/ مزود وبحسب قانون المعايير، أن يلبي شروط المعيار الرسمي لكل منتج يسري عليه المعيار. وتجري دائرة المواصفات فحوصات دورية ومنتظمة على جميع المنتجات التي يسري عليها المعيار الرسمي. وفي حال كون أي من هذه المنتجات لا تلبي شروط المعيار الرسمي فمن المتوقع أن تفرض عليه عقوبات، سواء على المستوى الإداري أو على المستوى الجنائي.


فما يلي صور المنتج:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.