احتفلت جمعية الاصفهاني للثقافه والفنون في قلنسوه، بمواهب طلاب الفنون بمناسبة اختتام العام الدراسي والعام الرابع على تاسيسها واعترافا رسمياً بمعهد الموسيقى ككونسرفتوار من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك في اوديتوريوم جلجوليه ، بمشاركة المئات من الحضور من المثلث الجنوبي.


تولت عرافة الحفل الطالبتين ليان ابو واصل وسما رعد مرحبات بالحضور، ثم اُفتتح الحفل بكلمته المؤثرة والترحيبية ممثل الجمعيه الاستاذ يوسف سلامه، والذي عرض اهم الانجازات التي حققتها الجمعية في ظل الظروف القاسية وعدم وجود معاهد خاصة للفنون في المجتمع العربي واستقطاب الطلاب والمواهب الدفينة لدى الكثيرين الامر الذي دفع بالقائمين على تجنيد الموارد واقامة المعهد رسميا وتقدمه السريع الذي دفع بالحصول على اول انجاز لها باعتراف رسمي من الوزارة، وبهذه المناسبة باسمنا جميعا كل القائمين على المعهد والاعضاء جميعا الذين سهروا الليلي وشمّروا عن سواعدهم بالعطاء والتطوع الى ان وصلنا الهدف، المعهد ليس ككل معهد بل هو مظلة لاحتواء اكتشاف وابراز المواهب الدفينة وانطلاقها نحو الابداع ، القمة في النجاح هو التعاون البناء فاتقدم بالشكر لكل من مد يد العون من اجل إنجاح هذا المشروع لابناء مجتمعا ، واضاف انه تم تعيين الاستاذ يوسف عوده كمدير للكونسرفتوار، والاستاذ شوقي متاني مديراً لجمعيه الأصفهاني للثقافه والفنون .   


تلته كلمة رئيس بلدية قلنسوه الشيخ عبد الباسط سلامه ، الذي اشار من خلال كلمته عن الاهميه الايجابيه لتعليم الموسيقي بشكل عام ،وَحَدِهَا من أفه العنف بشكل خاص، وصرح عن نيته لبناء قاعه اوديتوريوم في قلنسوه ، لتكون منبرا ومسرحا ومعطاءا للجميع.


هذا وشمل الحفل كلمة لضيف الشرف د. محمد موسى خلف مُتحدثا عن الموسيقى كداعمه لثلاث مهارات ، المهاره الفكرية، الاجتماعية ، والحركية وعلى ما تحوي الموسيقى من رُقي وابداع ، بينما اشارت ممثله أولياء أمور طلاب المعهد السيده عبير ابو عجوه ، لتجربتها الشخصيه مع فلذات اكبادها بمجال الموسيقى، الذي انعكس على حياة ومهارات الطلاب، فيما تحدث مُمثل طلاب المعهد الطالب عمرو شوقي متاني بكلمة فخر عن المشروع الموسيقي.


تخلل الحفل فقرات فنيه مُتنوعه شملت عزف مقطوعات شرقيه، وأخرى غربيه على اله البيانو من قبل طلاب المعهد وأساتذة الموسيقى القائمين على المشروع الفني الذي استقطب الطلاب واهاليهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.