محليات

شاهد بالفيديو: جيب "هامر" اسرائيلي بدون سائق

نشر موقع "واينت" تقريرًا اظهر من خلاله قسم التكنولوجيا واللوجيستيات في الجيش الاسرائيلي الذي يجري هذه الايام سلسلة تجارب على سيارة جيب من نوع "هامر"، تسير دون سائق ويمكن السيطرة عليها عن بعد وفقا لما كشفه اليوم الجيش الاسرائيلي. 



واعتبر الجيش الاسرائيلي وفقًا للموقع سيارة الهامر الجديد نقطة انطلاق في مجال تطوير سلسلة من المركبات المسيرة تستخدم في نقل المعدات والتموين للقوات المتوغلة في عمق اراضي العدو دون تعريض جنود قسم اللوجيستيات للخطر اثناء نقل المعدات والتموين، كما حدث اثناء حرب لبنان الثانية 2006 حين بيت مجموعات كبيرة من الجنود الاسرائيليين دون ماء او غذاء لأيام طويلة بسبب هجمات مقاتلي حزب الله على قوافل التموين ما اجبر الجيش الاسرائيلي في عدة مناسبات على السماح للجنود باقتحام البيوت والمحال التجارية اللبنانية لتلبية احتياجاتهم من الماء والغذاء. 


ووصف الجيش الاسرائيلي هذه التجارب بالناجحة نسبيا حتى الان وان "الهامر" اثبت نفسه بالسير على الطرقات الممهدة والسير بمناطق معقدة مثل المناطق المفتوحة وذات الجوانب شديدة الانحدار.

ويجلس مشغل "الهامر" الذي يسيطر عليه عن بعد داخل غرفة السيطرة التي تبعد عن "الجيب" مسافة 3 كلم ويامل الجيش الاسرائيلي بزيادة هذه المسافة.


ومن المقرر ان يجري الجيش الاسرائيلي خلال شهر ايلول القادم ما اسماها بالتجربة الكبرى حيث من المقرر تركيب منظومة السيطرة والقيادة عن بعد على شاحنات عسكرية من طراز "اوشكش" ما يرفع من قدراته على نقل المعدات والذخائر والتموين دون تعريض جنوده للخطر .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.