حدف الفيس بوك قد يكون الحل الأمثل للتغلب على المشاكل التي يجلبها الدخول على هذا الموقع، فالكثير من الأشخاص قد يتعرضون لمعاكسات أو انتهاك خصوصية أو قرصنة حدف الفيس بوك قد يكون الحل الأمثل للتغلب على المشاكل التي يجلبها الدخول على هذا الموقع، فالكثير من الأشخاص قد يتعرضون لمعاكسات أو انتهاك خصوصية أو قرصنة. .


وقد أكدت العديد من الإحصاءات أن الذين يستخدموان هواتف ذكية يتفقدون الفيس بوك الخاص بهم ما لا يقل عن 14 مرة في اليوم الواحد، فيما يستخدم الفيس بوك أكثر من مليار شخص حول العالم، وكل ثانية يوجد 20 ألف مستخدم لهذا الموقع، وذلك بشكل يصبح معه اللجوء إلى حذف الفيس بوك والابتعاد عنه لبعض الوقت أمر مريح للأعصاب وموفر للوقت. 


ولكن هل جاء في بالك يومًا كيفية حذف الفيس بوك نهائيًا؟

إذا كنت تريد معرفة الإجابة لتريد حذف الفيس بوك الخاص بك فما عليك سوى قراءة السطور التالية، لتقوم بذلك أو ترشد صديق يريد حذف الفيس بوك الخاص به.


حذف الفيس بوك وتعطيل الحساب:

في البداية يجب الالتفات جيدًا إلى أن هناك فرق بين حذف الفيس بوك Deleting account)) وتعطيل حساب الفيس بوك (Deactivating account)، وحذف الفيس بوك تعني حذف الحساب نهائيًا من الموقع بشكل لا يكون معه لهذا الحساب أي أثر أو تواجد. 


أما تعطيل حساب الفيس بوك فيعني العمل على إخفاؤه بشكل مؤقت حتى يرغب صاحبه في استعادته مرة ثانية بعد فترة من الوقت، ويجب الالتفات جيدًا إلى أن تعطيل حساب الفيس بوك يتم بسهولة دون أي شروط متعلقة بالوقت، فيمكن تعطيل حساب الفيس لمدة لا تتعدى دقائق محدودة و ربما لمدة أشهر أو حتى عام، كما يمكن استعادته في أي وقت حسب الرغبة. 


أما حذف الفيس بوك يختلف تمامًا عن تعطيل الحساب في عدة نقاط هي أن حذف الفيس بوك تعني حذف كل بيانات الحساب على الموقع وعدم إمكانية استعادته مرة ثانية، كما أن هذه العملية محددة بوقت معين، إذ أن عملية حذف الفيس بوك تستغرق حوالى أسبوعين من أجل تأكيد رغبة الحذف بشكل نهائي. 

طرق حذف الفيس بوك:

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل إنجاح عملية حذف الفيس بوك (Deleting account) تتمثل فيما يلي:

• تسجيل الدخول على حساب الفيس بوك الخاص بالشخص الذي يريد حذف حسابه.

• الضغط على هذا الرابط: https://www.facebook.com/help/delete_account، حيث ستجد الفيس بوك ينتقل تلقائيًا إلى صفحة بعنوان "حذف حسابي" أو "Delete my account"، إذ يتم توضيح أن الإقدام على هذه الخطوة ستجعل الشخص يفقد حسابه بشكل كلي، وستظهر رسالة لتأكيد الرغبة في ذلك. 

• إذا كنت واثقًا من رغبتك في حذف الفيس بوك الخاص بك ما عليك سوى بالضغط على عبارة "حذف حسابي" بالعربية أو "Delete My Account" بالإنجليزية.

• بعد الضغط على العبارة السابقة ستظهر بشكل تلقائي نافذة أخرى تؤكد عليك الأمر.

 

ومن أجل تأكيد عملية حذف الفيس بوك يجب عليك أن تدخل كلمة المرور أو السر وكذلك الكلمة الخاصة بتأكيد العملية حتى تتم. 

• بعد إتمام العملية السابقة حتمًا ستظهر لك نافذة هي الأخيرة تخبرك أنه تم تعطيل الحساب لمدة أسبوعين بعدها سيتم الحذف بشكل نهائي.

في هذه الحالة إذا قمت بالضغط على زر "موافق" باالعربية أو "Ok" بالإنجليزية بذلك تكون قد قمت بحذف الفيس بوك الخاص بك.

التراجع عن حذف الفيس بوك: 

من المعروف أن عملية حذف الفيس بوك تجعل المستخدم يفقد حسابه وكل بياناته على الموقع، وبالتالي فإن الموقع يوفر للمستخدم فرصة للتراجع عن حذف الفيس بوك الخاص به. فقبل عملية حذف الفيس بوك نهائيًا يعطي الموقع مهلة قدرها 14 يومًا. تسمح هذه المهلة للمستخدم بالدخول على الحساب الملغي والضغط على زر "إلغاء الحذف" بالعربية وCancel Deleting"" بالإنجليزية، وبالتالي يفتح الحساب مرة ثانية ويلغى طلب حذف الفيس بوك. 


ومن الضروري على مستخدم الفيس بوك استخدام خدمة "تحميل نسخة من حسابك" التي يتيحها الفيس بوك، وذلك قبل

البدء في عملة حذف الفيس بوك، إذ يتم تحميل نسخة من حساب مستخدم الفيس بوك على أي جهاز كمبيوتر فقط ولا يتم التحميل على الشبكة الخاصة بالإنترنت، وذلك من أجل إمكانية الرجوع للبيانات السابقة في حالة احتياجها. 


التنظيم بدلًا من حذف الفيس بوك:

يعتبر الفيس بوك وسيلة للتواصل بين جميع البشر، وقبل الإقدام على خطوة حذف الفيس بوك لابد من التفكير بتروي وتأني.، لاسيما وأن للفيس بوك العديد من الفوائد، فمن خلاله يمكن معرفة الأخبار حول العالم، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع العديد من الأشخاص المتواجدين في بلاد بل وربما قارات مختلفة.  


كما يتيح الفيس بوك إمكانية القراءة للكثير من الموضوعات المنشورة على الموقع.، بل ويمكن للمستخدم كذلك تمضية وقت ممتع في القيام بلعب إحدى الألعاب التي يوفرها الموقع، وكل ذلك يعد من إيجابيات الفيس بوك، وبدلًا من اللجوء إلى حذف الفيس بوك بشكل نهائي، يمكن حذفه افتراضيًا، من خلال تنظيم الأوقات التى يتم تقضيتها في الجلوس أمام الموقع وتصفحه. 


كما يمكن التدقيق في الأصدقاء الذين يتم اختيارهم بكل عناية، والابتعاد عن المحتويات غير اللائقة، والحرص على البحث الدائم عن المحتوى الذي يستحق كل المتابعة وذلك من أجل الوصول لأقصى استفادة ممكنة من عالم الفيس بوك الافتراضي. 

 

كما يجب الالتفات إلى تجنب الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة، بالإضافة إلى الابتعاد عن الموضوعات التي تحمل فكرًا متطرفًا سواء على المستوى الديني أو السياسي أو الفكري، مع الحرص على متابعة كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا والعلوم، بالتالي ومن خلال ما سبق تفوق الإيجابيات سلبيات هذا الموقع الافتراضي. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.