محليات

سعيد الخرومي للشمس: "ينتظرنا صيف عاصف في النقب ازاء اوامر الهدم ومخططات المصادرة"

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الأهالي للمشاركة في الاجتماع الموسع الذي سيعقد، يوم الأحد القادم الساعة السادسة مساءً، في قاعة مركز الشبيبة بقرية حورة.


وأكدت اللجنة أنها ستناقش في الاجتماع وضع الترتيبات الأخيرة للاعتصام الشعبي الكبير في مدينة بئر السبع، احتجاجا على سياسة هدم البيوت العنصرية وتحديد موعد للمظاهرة الحاشدة قبالة مكاتب "سلطة توطين البدو" في بئر السبع. كما ستتم مناقشة تداعيات قرار الوزيرة أييلت شاكيد تسجيل الأراضي العربية في النقب الغربي باسم "دائرة أراضي إسرائيل"، وإقرار خطوات عملية لمناهضة هذا القرار التعسفي والعنصري. 


وأضافت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب أنها ستناقش أيضا مخطط السلطات للاستيلاء على جزء كبير من الأراضي العربية في النقب الشرقي في منطقة قرية بئر الحمام غير المعترف بها والقرى المجاورة والتي تقع شرقي تل السبع، وإقرار خطوات نضالية للوقوف مع أهلها هناك على المستويين الشعبي والمهني (القانوني والتخطيطي).


وختمت اللجنة بالقول إنه سيجري "متابعة ملفات أخرى متعلقة بسياسة الحكومة العدوانية تجاه أهلنا في منطقة النقب وخصوصا التحريض العنصري من قبل الجمعيات المتطرفة، والتي تغذي حكومة اليمين بسيل من المعلومات الباطلة والعنصرية، بما يخص المواطنين العرب في النقب".


وقال السيد سعيد الخرومي من لجنة التوجيه لعرب النقب للشمس:   

"دعونا الى اجتماع شامل اذ ينتظرنا صيف حار جدا في النقب، لان هناك اكثر من موقع مهدد بالهدم، وهناك هجمة كبيرة على اهلنا في النقب، لان هناك عشرات اوامر الهدم التي هددت بها العديد من البيوت، وكما يبدو هناك معركة قوية بيننا وبين الحكومة".


واضاف: "هنالك محاولة لفرض خطة اعدها البيت اليهودي ضد السكان العرب في النقب، ونحن دعونا الى حالة استنفار بسبب ذلك، وخلال الاجتماع ستطرح مقترحات احتجاجية منها الاعتصام الشعبي الكببر وسط مدينة بئر السبع امام ما يسمى سلطة تطوير البدو، وبحث كيفية التصدي لمصادرة مئات الدونمات في النقب، وحملات التشجير لاراضي شرقي النقب".


واضاف: "بالنسبة للقائمة المشتركة هناك خلافات في وجهات النظر حول قضية التناوب، لكن سنتفق حولها في النهاية، وهناك طواقم تعمل لحل هذا الخلاف حول قضية التناوب، لكن الجميع يصبو لقضية العمل المشترك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.