محليات

عادل بدير: "الشرطة فشلت في مجتمعنا العربي"..حسين الهيب: "علينا ان لا نضع الشرطة كشماعة لمشاكلنا"

دعت قيادة الشرطة رؤساء السلطات المحلية العربية الى اجتماع اليوم ، في حين سيجتمع وزير الامن الداخلي اردان ببعض الرؤساء في بلدة البعينة – النجيدات، وكما يبدو فان محور الجلسة سيكون اقامة مراكز جديدة لشرطة في كل بلدة عربية.


حول جدوى ونجاعة اقامة مراكز شرطة في بلداتنا العربية تحدثت الشمس مع كل من رئيس بلدية كفرقاسم السيد عادل بدير، ورئيس مجلس طوبا السيد حسين الهيب. 

نوه السيد عادل بدير ان الرسالة التي سيوصلها الى قادة الشرطة خلال الاجتماع واضحة، وهي ان انتشار السلاح والمخدرات غير مرحب به في البلدات العربية، وهذه المهمة من مسؤولية الشرطة، ورؤساء السلطات المحلية لا يستطيعون منع حمل السلاح وانتشاره، لكن المؤسسة الرسمية تحاول ان تربط بين اقامة مركز شرطة في البلدات العربية وبين ملاحقة تجار السلاح وانتار المخدرات ومنع العنف.


واشار الى ان هناك الكثير من البلدات التي تتواجد بها مراكز شرطة ولم تتمكن الشرطة من الحد من العنف، كما ان هناك فشل كبير من قبل الشرطة في ايجاد الجناة والمجرمين بضمنهم بلدات تتواجد بها مراكز شرطة، لكن من جهة اخرى وبشكل عام هناك حاجة لمركز شرطة على ان يقوم بدوره بالشكل المطلوب.


اما السيد حسين الهيب فقال:

"مطلبنا ليس اقامة مركز شرطة انما توفير السلام والامان بيننا كبشر، ولا نضع الشرطة كشماعة انما المسؤولية علينا كاهالي، واهمية ان تكون متحضرين ومتثقفين، ومن جهة اخرى انا لا استطيع ان احارب احد انما الشرطة هي التي بيدها كل شيء، وهي التي يجب ان تحارب مشكلة السلاح والهنف وانتشار السموم".


واضاف:"نحن مدعوون لجلسة مع الوزير اردان ولا نعلم لماذا، واذا كان الحديث عن اقامة مراكز شرطة جديدة، فلكل قرية مشكلة خاصة بها، وكل رئيس سلطة محلية بحاجة الى مركز الشرطة لكن الشرطة ليست الحل السحري لمشاكلنا، انما الحل هو التعاون والتكاتف بين مختلف الاطراف، ولا نضع الشماعة على الآخرين، نحن بحاجة الى حلول سريعة وليس مركز شرطة".


للاستماع للقاء الكامل: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.