محليات

اغلاق عيادة الام والطفل في عرب الخوالد وراس علي وحرمان مئات الاطفال والنساء من الخدمة الصحية

اغلق المجلس الاقليمي منذ بداية الشهر الحالي عيادة الام والطفل التي تخدم السكان في بلدتي عرب الخوالد وراس علي، مما يعني حرمان مئات النساء والاطفال من تلقي الخدمة والعلاج والمتابعة اللازمة لاوضاعهم الصحية.


وقد تحدثت الشمس مع احدى السيدات هناك وهي انعام قزلي التي عبرت عن معاناة النساء وبخاصة الحوامل بعد اغلاق العيادة، والتي كن يتوجهن اليها للمتابعة الصحية، وبسبب قرب العيادة كن يذهبن مشيا دون الحاجة الى وسيلة نقل، اما الآن فهن سيجبرن بالتوجه الى بلدات قريبة في ظل عدم توفر وسائل نقل عمومية هناك، وفي ظل بعد المسافة مما يشكل معاناة حقيقية لهن. 


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع الناشط شريف قزلي الذي قال:

"بدأ الموضوع منذ عام 2015 حيث هددوا باغلاق العيادة بادعاءات مختلفة، منها الصيانة والانترنت وغيرها، علما ان العيادة تعمل خمس ساعات اسبوعية فقط اي ليوم واحد، وجميع النواقص التي ادعوها وفرناها لهم، لكن في آخر كنت متاكدًا انهم سيغلقونها بسبب نقص عدد المواليد كما ادعوا، ونحن الآن في ظل معاناة بسبب ذلك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.