محليات

شعاع منصور للشمس: "مجتمعنا وصل بالعنف الى اقصى درجات الحضيض"

اثر مقتل الحاجة ناديا برانسي من مدينة الطيبة بسبب رصاصة طائشة، تحدثت الشمس مع رئيس بلدية الطيبة المحامي رشعاع منصور الذي قال:


"يعجز اللسان عن التعبير، كيف تقتل امراة نتيجة رصاصة طائشة، لكن وصلنا الى اسفل القاع، وقد طالبت بالقبض على الجاني، علما ان الطيبة مرت بفترة طويلة من الهدوء، حتى جاء هذا الحدث الاليم، يجب على الرطة ان تاخذ مسؤوليتها الكاملة ازاء العنف والاجرام". 


واضاف: "لا علم لي عن ملابسات الحادث، ولا اعرف التفاصيل لكن اقول ان الامن والامان هو من وظيفة الشرطة، وهناك مسؤولية علينا كمجتمع عربي، وما اقترحه الطيبي يجب ان ينفذ وهو تغريم من يطلق النار خلال حفل زفاف".


وتابع: "الشرطة تتحمل المسؤولية الكاملة، وهذه وصمة عار على جبين الشرطة لانها مقصرة ازاء الجرائم في المجتمع العربي، وبالنسبة لاقامة وحدة حراسة في الطيبة نحن ندرس هذا الموضوع، لكن تجربة كفرقاسم اثرت على قرارنا".


واردف خلال حديثه مع الشمس: "القانون يجب ان يطبق ونرى اننا متساوون مع اي بلدة يهودية، والشرطة وبعد توجهي اليها ابدت استعداد لتكثيف تواجدها في الطيبة. اضافة الى اننا بصدد تكثيف الوعي لدى الناس وطلاب المدارس بمخاطر العنف، وهناك دور كبير للتربية في البيوت".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.