فن وترفيه

أشهر الأساطير الرومانسية وكلام في الحب

كلام في الحب وعبارات التعبير عن الرومانسية بحر لا ينتهي مهما بحثنا فيه، فكلما بحثنا عن أشعار وعبارات جديدة نجد ما أروع وأحدث منها كل يوم، ولكن المهم أن تكون هذه المشاعر نابعًة من القلب وليس مجرد كلام في الحب فقط. 


كلام في الحب .. تمتلك الرومانسية الكثير من سحر الشوق للرفقة، فتعددت المفاهيم التي تشير للرومانسية من بين الخرافات والواقع، فكل منا يختلف كلام في الحب من وجهة نظره عن الآخر، ولكن رغم تعدد المفاهيم تعتبر في النهاية هي واحدة من المشاعر الإنسانية البدائية التي خلقها الله عز وجل فينا كبشر. 


فالرومانسية والكلام في الحب لهما دورنا مهمان في الطريقة إلى المغامرة التي تكررت على مر العصور والأساطير القديمة والتي لا توجد الأن في أرض الواقع فتم اعتبارها خرافات وأساطير منتشرة حول الحب.


أشهر الأساطير المنتشرة عن الرومانسية وكلام في الحب

من أكثر الخرافات شيوعًا عن الحب والتي تدور في محورها بارتباطها مع الزواج إن الزواج يبقي الرومانسية خالدة، فيجب فصل الأفكار الملتصقة للرومانسية والزواج من بعضها البعض، فالرومانسية أو كلام في الحب بتعبير أدق هو مجرد تعبير عن المشاعر الإنسانية بينما الزواج أحد أهم أشكال العقد الاجتماعي الذي لا يمكنه بالضرورة أن يكون وسيلة لإخلاد الرومانسية.


مشاعر الحب الحقيقية قد تكون أحد أسبابك لقبول شريك حياتك ولكنه ليس كل الواقع فالمثل الذي يقول إن "الحب أعمي" تحول في الوقت الحالي إلى أسطورة وتم اكتشاف العديد من المقومات الأساسية الأخرى لبناء حياة جديدة لا تعتمد في مجملها على الرومانسية.


من المعتاد قديمًا أن الغياب القصير أو طويل المدة يكون بمثابة إشعال للهيب الرومانسية ودافع أكبر لإطلاق كلام في الحب، ولكن من الجهة الواقعية الغياب الطويل يؤتي بنتيجة عكسية ويصاب صاحبها بالبرود من تجاه الطرف الأخر مع الأخذ في الاعتبار أن " البعيد عن العين، بعيد عن القلب".


من أشهر الأساطير الرومانسية الشائعة أيضًا العلاقة الوثيقة بين الرومانسية والعاطفة الجسدية، فبالضرورة يجب أن يكون هناك اتصال رومانسي مع العلاقة الجسدية، إذا كان الشخص مشاعره الرومانسية فقط لتلبيه مشاعره الجسدية فستنتهي حتمًا بالفشل.


فالرومانسية قد تفسح مجالًا للعاطفة الجسدية ولكنها ليست وسيلة تحقيق هدفها; بالمثل أيضًا ربط الرومانسية مع السعادة المادية فلا حاجة لأن تكون غنيًا من أجل ان تقدم مشاعر رومانسية للطرف الأخر، وبالتالي لا يلزم تقديم الهدايا الفاخرة تعبيرًا عن مشاعرك الرومانسية.


بالإضافة إلى فكرة أن الرومانسية تحتاج إلى الكثير من المجهود وإدارة الوقت؛ يمكن للشخص أن يكون حذرًا جدًا وقلق لاستكشاف أعماق العلاقة، لكن الرومانسية ليست كذلك فمن المفترض أن يكون مبادلة الرومانسية شعور عفوي لتتكشف بشكل طبيعي مع الوقت والحالات أبعاد تلك العلاقة، ولا تحتاج إلى إهدار وقت إضافي والمزيد من الجهد من أجل إثبات نقطة ما فإن محاولة إثبات تلك نقطة قد يتحول إلى نتائج عكسية، وبالمثل يجب أن تتطور العلاقة بشكل طبيعي مع مرور الوقت.


كثيرًا ما تفكر ما السبب في دخولك لعلاقات والوقوع في الحب وتجد الرغبة الملحة لقولك المستمر لكلام في الحب


فالرومانسية عاطفة متكاملة وجدت في حياة الإنسان، طبقًا لتركيبة جسم الإنسان وبالأبحاث التي أجريت على علم النفس لجذب أعضاء الجنس الأخر، كانت هذه التركيبة الذكية هي المفتاح الرئيسي للعلاقات الإنسانية بين البشر والتي تعمل أيضًا كعنصر أساسي للاستمرار البشرية على وجه الأرض.


فبمجرد ما يشعر الأطفال سواء ذكور أم إناث ببراعم الرومانسية وتطور مشاعر الإعجاب بالجنس الأخر عادة ما تكون بداية مرحلة المراهقة، فالنضج الجنسي ليس له دور في اجتذاب الرومانسية لأن الكثير من الناس قد يشعرون بالرومانسية قبل مرحلة البلوغ.


ومن هنا يمكننا القول إن الرومانسية تطبيق نفسي من الدماغ يتم تحفيزه بداية من مرحلة الطفولة حتى الكبر، بالإضافة إلى العديد من الجوانب الاجتماعية والنفسية وراء وقوع شخص ما في الحب.


فقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن معظم أجسام البشر تنتج بعض الهرمونات التي تجذب الجنس الأخر فيعتقد أن تلك الهرمونات تلعب دورًا حيويًا في جذب الناس لبعضهم البعض وتكوين العلاقات.


ويقال إن هذه الهرمونات عبارة عن متغيرات خالية من الرائحة كما أنها عملية نفسية وليست طريقة بيولوجية، ويعتبر هرموني الأوكسيتوسين وفاسوبريسين هما نوعين من الهرمونات التي تعزز من عاطفة الرومانسية بين البشر، الجميع لا يشعرون نفس المشاعر مع الأخرين فقد يكون شخصًا ما له نسبة معينة من الهرمونات وهذا هو السبب الذي يجعلك تقع في الحب مع بعض الناس دون الأخرى.


بعض العبارات الرقيقة التي تعبر عن الرومانسية وأروع كلام في الحب:

"الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدرًا والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدرًا ".

"الحب الجميل الصادق تبقى ذكراه إلى الأبد أما الحب الكاذب ينتهي إلى آخر نقطة في قاع الجرح ".

"الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معًا أو يخسران معًا".

"قـالوا الفراق غـدًا لا شك قـلت لهـم بـل مـوت نـفـسـي مـن قـبـل الـفـراق غــدًا".

"أحبك حباً لو يفض يسيره على الـخـلـق مـات الـخلق من شـدة الـحب".

"ما عالج الناس مثل الحب من سقم ولا برى مـثله عـظمـًا ولا جـسدًا".


بالإضافة إلى أعذب القصائد والأشعار التي تتضمن كلام في الحب ومن أشهرها خاطرة بعنوان " إن تجلجل في قلبي حبّ":

إن تجلجل في قلبي حبّ

جال في قلبي قصيدةً

أنت فيها بيت شعريّ

وأنت نظراتي البعيدة

وأنت أهلي وأنت ربعي

وأنت أحلامي السّعيدة

وأنت نبضة في حياتي

صوب دنياي الجديدة

أنت نبراتي وصوتي

وأنت عنوان القصيدة."


كلام في الحب وعبارات التعبير عن الرومانسية بحر لا ينتهي مهما بحثنا فيه، فكلما بحثنا عن أشعار وعبارات جديدة نجد ما أروع وأحدث منها كل يوم، ولكن المهم أن تكون هذه المشاعر نابعًة من القلب وليس مجرد كلام في الحب فقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.