هوتميل من أهم خدمات البريد الإلكتروني المجاني التي تقدمها شركة مايكروسوفت العالمية وخلال المقال سنتعرف على كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني هوتميل.


هوتميل أو ويندوز لايف هوتميل، هو أحد خدمات البريد الإلكتروني المجاني التي تقدمها شركة مايكروسوفت العالمية، وقد تم تأسيسها في عام 1996 عن طريق صابر باتيا وجاك سميث، إلا أن مايكروسوفت استحوذت عليه عقب عام واحد من تدشينه، وأدخلت عليه العديد من التعديلات التي ساهمت في تطويره بشك كبير. 

نبذة عن هوتميل

عقب استحواذ الشركة العالمية على الهوتميل من قبل مؤسسيه الأصليين عام 1997، قامت بإجراء العديد من التغييرات عليه، مثل تغيير الاسم المتداول له إم إس إن إلى اسم آخر، وهو ويندوز لايف هوتميل، كما أدخلت العديد من التغييرات والمميزات الأخرى.


وساهمت التعديلات التي قامت بها شركة مايكروسوفت العالمية، في وضع بريد هوتميل الإلكتروني في المقدمة، وبات من أبرز خدمات البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم، وأصبح يتنافس بقوة مع كل من جيميل وياهو، على تقديم أفضل الخدمات والمزايا، التي تجذب المستخدمين.


وتم تحديث خدمة إم إس إن هوتميل في نوفمبر عام 2005، وتم إطلاق نسخة تجريبية منه، وبعد عام تمت إتاحة هذه الخدمة لمستخدمي الهوتميل في هولندا، وفي مايو 2007، أصبحت الخدمة متاحة لجميع المستخدمين في جميع دول العالم، وفي أكتوبر من العام ذاته، أصبحت النسخة الجديدة من هوتميل متاحة للمستخدمين الحاليين.


ونستعرض في هذا المقال طريقة إنشاء البريد الإلكتروني هوتميل سواء على أجهزة الكومبيوتر أو الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أبرز الخدمات التي يقدمها، ومميزاته.


كيفية إنشاء بريد هوتميل إلكتروني على أجهزة الكومبيوتر ؟

• في البداية يجب الضغط على هذا الرابط، من أجل الانتقال إلى نموذج التسجيل في خدمة الهوتميل من هنا.

• يتم كتابة الاسم الأول في الخانة المخصصة لذلك، ويكتب اسم العائلة في خانتها هي الأخرى.

• كتابة العنوان المقترح لعنوان البريد الإلكتروني الجديد على الهوتميل في الخانة الخاصة باسم المستخدم، وقد يكون العنوان الذي تم اختياره غير متاح وتم استخدامه من قبل، وفي هذه الحالة يتم اقتراح العديد من العناوين الأخرى، ويتم الاختيار منها.

• بعد اختيار عنوان الهوتميل، يتم إنشاء كلمة مرور في الخانة المخصصة لذلك، ومن المفضل أن تحتوي الكلمة على أرقام وأحرف ورموز أيضًا، حتى تكون قوية ويصعب معرفتها، كما يجب أن أكثر من 8 علامات.

• إعادة كتابة كلمة المرور التي تمر اختيارها في الخانة المخصصة لذلك.

• تحديد المنطقة أو البلد التي تقيم فيها من القائمة التي تضم أسماء الدول.

• عقب ذلك يتم كتابة تاريخ الميلاد بالكامل، عن طريق اختيار يوم الميلاد، الشهر والسنة في الخانات المخصصة لذلك، ثم يتم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى.

• إدخال رقم الهاتف ويسبقه كود البلد، وذلك من أجل حماية بريد الهوتميل من الاختراق والسرقة.

• يوجد أحرف أو أرقام في مستطيل، يجب كتابتها من أجل التأكد أن المستخدم شخص حقيقي، وفي حالة عدم القدرة على قراءتها؛ يمكن الضغط على New حتى يتم تغييرها، أو الضغط على كلمة Audio من أجل سماعها.

• الضغط على كلمة إنشاء حساب، حتى يتم الانتقال إلى البريد الإلكتروني الذي تم إنشائه على البريد.

كيفية إنشاء بريد هوتميل إلكتروني على أجهزة الأيفون ؟

• في البداية نقوم بالدخول إلى القائمة الموجودة في الإعدادات، ويتم اختيار إعدادات البريد.

• يتم الضغط على كلمة البريد الإلكتروني، ثم نختار كلمة إضافة حساب؛ من أجل إنشاء الحساب الجديد.

• عند الضغط على إضافة حساب تظهر العديد من الاختيار، ومنها !Yahoo، وOutlook.com، ويتم اختيار خيار (أخرى)، وتظهر بعد ذلك صفحة جديدة، ويتم كتابة البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب مثل الاسم، العنوان وكلمة المرور وغيرها.

• بعد ذلك يتم تحديد الأشياء التي يمكن إرسالها إلى الهاتف بشكل مباشر عن طريق حساب الهوتميل، مثل رسائل البريد الإلكتروني الجديد والأسماء.

• تفعيل خاصية Push Notification، وعقب ذلك يتم العودة إلى قائمة الإعدادات، واختيار Fetch New Data، والتأكيد من تفعيلها، حيث ستظهر الحسابات الخاصة التي تم إضافتها.


خدمات بريد هوتميل الإلكتروني:

يقدم بريد الهوتميل الإلكتروني العديد من الخدمات المميزة، وهي:

 أولًا؛ MSN هوتميل

وهي خدمة مجانية، تتجاوز سعة التخزين فيها حاجز الـ1000 ميجابايت، بالإضافة إلى 10 ميجابايت للمرفقات.

 ثانيًا؛ MSN هوتميل بلس

يتم تقديم هذه الخدمة مقابل 20 دولار في العام الواحد، وتبلغ سعة التخزين فيه لحوالي 2 جيجابايت، بجانب 20 ميجابايت للمرفقات.

 ثالثًا؛ مايكروسوفت أوفيس أو خدمة الآوتلوك لايف

تقدم هذه الخدمة مقابل 45 دولارًا في العام الواحد، وتبلغ سعة التخزين فيه والمرفقات، لـ2 جيجابايت للأولى، و20 ميجابايت للثانية.

مميزات بريد هوتميل الإلكتروني

يتمتع بريد هوتميل الإلكتروني بالعديد من المميزات التي جعلته منافسًا قويًا لمنافسيه، ومنها:

 يعد من أكثر المواقع الإلكترونية سهولة، كما أنه يتيح استخدام جميع الخدمات التي تقدمها شركة مايكروسوفت العالمية.

 يوفر هوتميل إمكانية تدشين حساب عن طريقه على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك.

 يمكن التواصل مع الأصدقاء بالكتابة، بجانب إجراء محادثات بالصوت والصورة عن طريق هوتميل ماسنجر، الذي يوفر إمكانية تبادل الصور والفيديوهات بجودة عالية.

 يسهل هوتميل عملية تبادل المعلومات، بجانب إمكانية نقل الصور، الفيديوهات، والملفات.

 يوفر أيضًا مساحة للتخزين بشكل مجاني وغير محدود، كما أنه يسمح بالاطلاع على جميع ملفات الأوفيس، دون الحاجة إلى تنزيل الملف بالكامل.

 يعتبر هوتميل الأكثر خصوصية وأمان، نظرًا لاستخدام وسائل تقنية حديثة، من أجل الحماية من الرسائل التي تحتوي على أي فيروس.

 يوفر هوتميل إمكانية ربطه مع حساب سكايب، لإجراء المحادثات سواء عن طريق الكتابة أو الصوت أو الفيديو، وذلك من خلال المتصفح بشكل مباشر، ودون الحاجة إلى تنزيل برنامج السكايب.

 إمكانية تصفح البريد الإلكتروني من خلال استخدام متصفح الهاتف الذكي وذلك باستخدام أحد تطبيقات الهوتميل المخصصة للهواتف الذكية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.