محليات

سائقو المترونيت العرب بمنطقة الكريوت يشكون للشمس ظروف عمل سيئة

يعاني السائقون العرب الذين يعملون في حافلات المترونيت التي تعمل في منطقة الكريوت والتي تتبع لشركة دان من غضب وعدم رضا جراء ظروف العمل القاسية التي يعملون بها، حول تفاصيل هذا الموضوع تحدثت الشمس مع احد السائقين الذي قال ان العديد من السائقين يخافون من التحدث حول هذا الموضوع او الترويج له بسبب الخوف من فصلهم، منوها انه قدم شكوى بهذا الخصوص للشرطة، لكن لم يشعر ان هناك آذانا صاغية من قبلهم.


ولفت الى ان السائقين يعملون ساعات عمل طويلة تصل احيانًا الى 14 ساعة عمل خلال اليوم، ومع ىهذا فالشركة تخصم ساعات عديدة من السائقين ولا تحتسبها، اضافة الى اشكالية العلاقة بين السائقين والادارة، لكن اكثر ما يثير الغضب هم انهم ينتهجون سياسة فصل السائقين بحجج واهية، فبعد ان كان السائقون العرب يشكلون قرابة 80% من عدد سائقي الشركة لا يتعدى عددهم اليوم 30%، بسبب فصل العديد من السائقين العرب وهم يجلبون مكانهم سائقون يهود. 


واضاف: "اسسنا لجنة عمال لكن للاسف لم تساهم في المساعدة كما ان نقابة العمال العامة الهستدروت على علم بهذا الخصوص لكن لم تقدم لنا المساعدة حتى الآن". 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.