محليات

250 عامل اجتماعي مع مسنين مهددون بالفصل بسبب قرار تقليص وظائفهم

قررت وزارة الرفاه الاجتماعي الغاء 250 وظيفة لعمال اجتماعيين يعملون مع مسنين، مما حدا بمنظمة العمل الاجتماعي الاعلان عن نزاع عمل، وحول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع العامل الاجتماعي يوسف ابو شقرة مسؤول وحدة العمل الاجتماعي في بلدية ام الفحم، الذي قال ان منظمة العمل الاجتماعي اعلنت نزاع عمل بسبب نية وزارة الرفاه الاجتماعي تقليص وظائفهم.


وابدى استياءه من هذا القرار خاصة في ظل التوقعات بزيادة نسبة المسنين، وبموجب ذلك يجب ان تكون هناك زيادة في عدد العمال الاجتماعيين، كما ان تقرير مراقب الدولة لعام 2014 اوصى بزيادة العمال الاجتماعيين بسبب الضغط الموجود لدى العاملين الاجتماعيين، "ونعني بذلك ان العامل الاجتماعي الواحد يشرف على مئات ملفات المسنين تصل الى 500 ملف للعامل الواحد".  


وحول نزاع العمل نوه الى ان الوزارة اذا لم تستجب للمطالب فسيعلنون عن اضراب قريب، ويقصد بالمطالب الغاء قرار تقليص وظائف العمال الاجتماعيين، وزيادة نسبة العمال الاجتماعيين.


وتابع: "هناك قرابة 4 الاف عامل اجتماعي في البلاد يعملون مع مسنين بالتواصل مع السلطات المحلية، وماحصل ان سلطة الحكم المحلي وشركة التامين رفضت منح التمويل اللازم لذا قررت وزارة الرفاه الغاء اكثر من مائتي وظيفة.


للاستماع للقاء الكامل:



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.