فن وترفيه

نبيل عازر بعد اصدار فيروز الجديد: "اسمحوا لفيروز ان تتقدم في السن ولا تفرضوا عليها ان لا تغني"

أكثر من 7 سنوات انتظر محبو فيروز لترويهم بجديدها أو حتى بطلة منها، أكثر من 7 سنوات على آخر عمل لها وهو ألبوم إيه في أمل وعشاق السيدة ينتظرون. إلى أن أتت المفاجأة بجرعات صغيرة، تشربها محبوها، مساء الثلاثاء، بأغنية "لمين".


الأغنية التي جاءت ضمن ألبوم جديد سيصدر في 22 سبتمبر المقبل تحت عنوان " #ببالي"، أتى إهداء لزوجها الملحن والمؤلف الموسيقي اللبناني #عاصي_الرحباني في ذكرى رحيله.  


فعلى صفحة " #فيروز" الرسمية على تويتر التي تديرها ابنتها ريما، كتب فوق صورة قديمة لعاصي :" أُصلّي على طريقتي الخاصة. أتذكّره دائماً! نحن أصدقاء وأثق به كثيراً، والأُغنية الأخيرة أو النشيد الأخير من كل مسرحيّة أو رواية، هديّة لهُ."

أُصلّي على طريقتي الخاصة. أتذكّره دائماً! نحن أصدقاء وأثق به كثيراً.


وفي حين، أتت ردات الفعل إيجابية لا بل مهللة من قبل جمهور متعطش لسماع أي شيء من "جارة القمر"، خرقت بعض الأصوات القليلة الجو العام مشيرة إلى أن الأغنية لم تأت على قدر ما يتوقعه "الفيروزيون" سواء على صعيد اللحن أو الكلمات، من عملاقة بحجم فيروز.


إلا أن فيروز، استبقت على ما يبدو أي رد فعل ، إذ علقت على صفحتها على تويتر في 19 يونيو، مغردة بكلام قديم لعاصي: "لا يُمكن لأحد أن يُسمّي نفسه جديداً أو قديماً أو ثوريّاً. الذي سَيُسمّيه ويقيّمه في النهاية، هُم الناس والزمان".


وفي الأغنية الجديدة تسأل فيروز "لمن تسهر النجمات ولماذا لا تختفي العتمة.." يذكر أن "لمين" مستوحاة من العمل الأصلي "لمن تسهر النجمة" الذي كتبه بيير ديلانوي ولحنه لويس أمادي وجيلبرت بيكود، وقد تم ضبطها من قبل ستيف سيدوي، أما تكييف الكلمات فأتى على يد ريما رحباني.


هذا وتحدثت الشمس مع المخرج الموسيقي نبيل عازر حول اصدار فيروز الجديد، وعدم ترحيب البعض بغنائها في مثل هذا السن فقال:

"اغنية فيروز الجديدة تعبر عن الجمال الحزين او الحزن حين يكون جميلا، وقد سمعت الاغنية امس وارى انه لا يمكن فصل الكلام عن الموسيقى، واحسست بالجمال حين سمعت الاغنية، وبالنسبة للمعترضين على غناء فيروز في مثل هذا السن اقول لهم ليس لاحد اي علاقة بقرار فيروز وخروجها للغناء بعد عزلة كبيرة".


واضاف: "90% من انتاج فيروز والرحابنة كافي لكي يضعه الانسان في قلبه، واذا لم يحبذ الانسان ذلك بإمكانه ان لا يسمع الاغنية دون اي اعتراض". وتابع: "صوت فيروز نادر ويحمل عالم سحري، ويمنح فيروز مكانة وهيبة خاصة، واطلب من الناس المعارضين ان تسمح لفيروز ان تتقدم في السن وتصبح امًا وجدة.


وقال ايضا: "ليس من حق اي انسان ان يفرض امرا على فيروز او كيف تتصرف، ويجب ان يلتزم كل شخص بحدوده". واشار الى ان اغنية لمين تحمل شعورًا بالوحدة والوداع، وفيروز معروفة انها اختارت العزلة، منوهًا ان الذوق الموسيقي لدى الناس متدني وعليهم ان يرفعوا من مستوى تذوقهم للموسيقى.


للاستماع للقاء الكامل:  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.