محليات

كيف نواجه زحف آلاف قناديل البحر على شواطئ البلاد

حذر خبراء اسرائيليون، من اقتراب اعداد هائلة من قناديل البحر من نوع "الخيطي" الى السواحل الاسرائيلية.ونقل الموقع الاخباري الالكتروني "واللا" عن هؤلاء قولهم: ان مئات الالاف بل ربما الملايين من هذه القناديل تتحرك بجبهة واسعة تمتد من سواحل اشكلون جنوبا وصولا الى حيفا شمالا.


وتوقع الخبراء وصول هذه الموجة من القناديل نهاية الاسبوع القادم.وتحت ضغط هذه التقارير نشر مركز دراسة البحار والبحيرات الاسرائيلي، تقريره الاول لهذا الموسم اكد فيه المعلومات سابقة الذكر حول اقتراب موجة ضخمة من قناديل البحر ستغطي سواحل اسرائيل من الجنوب الى الشمال.


واكد درور انجل خبير في شؤون البحر للشمس وصول اعداد ضخمة من قناديل البحر الى شواطئ البلاد، وما يقلق اكثر هو حجمها الكبير لاول مرة، اذ كانت تصل كل صيف باحجام صغيرة، وسبب وصول قناديل البحر الى الشواطئ هو الدورة الحياتية لقناديل البحر وهي دورة معقدة، علما ان قناديل البحر تسبح دائمًا لاتجاه معين وبقوة.


ولفت الى ان نوعية قناديل البحر التي تصل الى شواطئ البلاد غير قاتلة، لكن اذا التصقت بجسم الإنسان فهي تسبب المًا.


وحول المدة التي سيقضيها قناديل البحر اشار الى انه غير معروف ومن الصعب التكهن وتحديد المدة، موصيًا بزيارة موقع مدوزوت عبر الانترنت الذي يحوي معلومات هامة حول امكن تواجد قناديل البحر عبر شواطئ البلاد وكيفية الوقاية منهم.


هذا نصح المستجمون الذين يتواجدون عبر شاطئ تتواجد به قناديل البحر بتغطية الجسم بغطاء ديق لعدم اتاحة المجال لقنديل البحر بااتصاق بالجسم، اضافة الى استخدام استخدام دهون خاص .


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.