محليات

السيد بركة للشمس: "الدولة تتواطئ مع عالم الإجرام، لان عصابات الإجرام معروفة لديها ولا تؤدي دورها تجاههم"

ارتأت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تأجيل مظاهرة ومسيرة السيارات التي كان من المقرر تنظيمها اليوم، وحول اسباب ذلك تحدثت الشمس مع السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الذي قال:


"ارتأينا تأجيل النشاط لاننا استنتجنا ان رسالة المظاهرة لن تصل لعدة اسباب، منها تبعات العملية التي جرت في القدس والشعور بالاستياء ومشاعر الحقد والجو المشحون والمضطرب جراء العملية، وهذا كان سيصرف لفت النظر للمظاهرة ورسالتها، اضافة الى الصوم الذي ربما كان سيشكل عائقا امام المشاركة". 


إعلان

وبالنسبة لموعد جديد لن يكون قبل عيد الفطر انما ستلتئم المتابعة بعد عيد الفطر لمناقشة هذا الموضوع.


واضاف: "نرغب بوضع الاعلام الاسرائيلي في صورة التقصير والذنب بكل ما يواجه المجتمع العربي من عنف وجريمة، ونريد لفت نظره الى المسيرة والمظاهرة، لذا سنعتمد موعدًا آخر مناسبًا اكثر".


وتابع:" لا اصدق كل ما يزعمونه من نوايا بتنفيذ عملية طعن، لكن كما يبدو ان الحكومة تريد رفع مستوى العنصرية والحقد ضد العرب، وكما يبدو هذه سياسة ممنهجة من قبل الحكومة لشحن اجواء التصعيد والكراهية، وكان عليهم ان يتعلموا من دول اورروبية التي حصلت بها احداث وعمليات ارهابية ولم تقم الحكومة هناك بالتصعيد وبث اجواء من الكراهية انما عملت على التهدئة بين صفوف الشعب".


وقال ايضا: " في حالتنا كمجتمع عربي فان الدولة تتقاعس وتتواطئ مع عالم الاجرام، ولا تحرك ساكنًا. هناك نشر للاسلحة تحت معرفة الشرطة وهناك عصابات اجرام معروفين للشرطة ولا تؤدي الشرطة عملها تجاههم، والشرطة لا تقوم بالتحقيق الجدي بعد اي جريمة قتل تحدث في المجتمع العربي، ولا توجد ارادة لدى جهاز الشرطة بوقف الجريمة".


للاستماع للقاء الكامل:

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد