محليات

طه حجازي للشمس:" نقص في معلمي الفيزياء مقابل زيادة بعدد طلاب التخصص"

تعتزم وزارة المعارف على البدء بمسار جديد لتعلم موضوع الفيزياء، وحول ذلك تحدثت الشمس مع مرشد الفيزياء طه حجازي الذي قال ان موضوع الفيزياء بشكل عام يحتاج الى نمط رياضي معين، وهناك خطة اعدت من قبل المعارف هدفت الى رفع عدد الطلاب المنضمين لمستوى خمس وحدات، وبالفعل شهدنا في العامين الاخيرين زيادة بنسبة 21% بعدد الطلاب المتقدمين لمستوى خمس وحدات فيزياء.


واشار الى ان الطلاب بدأوا يدركون ان هناك مواضيع معينة مثل المواضيع الطبية اصبح لها اشباع في السوق، واصبح لديهم الوعي ان الاقتصاد في البلاد يحتاج الى مختصين في مهارات عالية، والاندماج في الهايتك يحتاج الى قدرات علمية عالية. 


ونوه الى وجود مشكلة في تدريس الفيزياء وهي النقص الحاد في عدد معلمي الفيزياء مقابل زيادة في عدد الطلاب، لذا فهناك محاولة لجلب معلمين من مجال الهايتك ليشاركوا في ارشاد الطلاب بموضوع الفيزياء.


واضاف الى ان وزارة المعارف بنت الفيزياء الباحثة، بمعنى ان كل طالب متخصص بمستوى خمس وحدت يجري بحثًا باشراف معلم مختص.


وتابع: "المسار التقليلدي للتدريس سيبقى كما هو متبع، اضافة الى ان المتميزين سيتخصصوا باجراء بحث بمستوى اكاديمي، وهذا يتطلب وجود موجهين، اما المسار البديل الذي بدأ به العام الماضي فهو تحت اسم حلم، والطالب في هذا المسار يبدأ بتعلم الفيزياء من الصف السابع حيث يبدأ بتوجيه اسئلة باحثة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.