صحة

توصيات هامة للوقاية من سرطانات الجلد

تحدثت الشمس  مع د. سالم بلان المختص في سرطانات الجلد حول طرق الوقاية من السرطانات، واكتشاف دواء جديد لسرطان الميلانوما فقال ان الجلد عضو مهم في الجسم، لانه يحمي الجسم من عدة عوامل، واكثر ورم سرطاني منتشر هو سرطان الجلد كالميلانوما وغيره، وهناك قرابة عشرة الاف حالة سرطان جلد في البلاد، وبالنسبة لسرطان الميلانوما فمن يصاب به هم اصحاب البشرة البيضاء لذا فهذا النوع لا ينتشر لدى المجتمع العربي بكثرة.


ونوه الى ان اصحاب البشرة البيضاء يجب عليهم اجراء فحوصات كل فترة لدى الطبيب. 

وحول اسباب سرطان الجلد قال ان السبب الكبير هو اشعة الشمس خاصة خلال ساعات الظهر وانتشار الاشعة فوق البنفسجية من الساعة الحادية عشرة صباحا وحى الرابعة بعد الظهر تقريبا، يمكن ان نحمي ذلك من خلال ارتداء القبعات والحماية من الشمس في الظل، وكذلك استخدام كريمات خاصة وهي مهمة جدا، وانتشار سرطان الميلانوما اصبح يخف لان الناس اصبحت واعية اكثر لمرض الميلانوما كما قال..


ولفت ان من لديه وشم في الجسم عليه ان يراقب ذلك في حال طرأ تغير على اللون او حصل نزيف دم فيجب مراجعة الطبيب فورا، لان اكتشاف المرض مبكرا يمكن من علاج اسرع.


وقال: "مريض الميلانوما كان يعيش 3 اسابيع فقط في السابق، لكن الآن اكتشف علاج جديد مؤخرا، و قرابة 40 % من اصحاب سرطان الميلانوما يشفون تماما من العلاج ومباشرة ادخل الدواء الى سلة الادوية.


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.