محليات

توصية بضم آلاف الدونمات من اراضي الروحة الى منطقة نفوذ اللجنة المحلية وادي عارة

اوصت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في حيفا يوم امس بضم قرابة 8 آلاف دونم تقع في منطقة الروحة الى نفوذ اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لوادي عارة.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المهندس سليمان فحماوي الذي اكد ما ذكر، مشيرًا الى انه كانت اتقافية مسبقة تتعلق باراضي الروحة التي كانت تتبع لنفوذ السلطات المحلية، اتفق خلالها ان تعاد اراضي الروحة الى منطقة نفوذ اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لوادي عارة، وهذه القضية نتداولها منذ اكثر من عشرين عامًا، وقد عقدت جلسات عدة في المحاكم حول الموضوع في السابق. 


وقال: " ضم هذه الاراضي الى منطقة نفوذ لجنة وادي عارة يعني ان كل شخص يريد ان يتقدم بطلب ترخيص بامكانه ان يتوجه للجنة المحلية للتنظيم والبناء في وادي عارة من الآن فصاعدًا، اضافة الى تسهيلات كثيرة لاصحاب الاراضي، كما يحق للجنة المحلية ان تقدم مخططات هيكلية تطويرية سواء لاغراض سياحية او زراعية وغيرها ".


واضاف: " في منطقة وادي عارة ليست هناك اي منطقة او اراضي يمكن من خلالها التوسعة والتطوير، الا اراضي الروحة، فهي احتياطي هام للسكان وللمنطقة بشكل عام".


وحول مخطط مد خط الكهرباء نوه: "ما زلنا بصدد منع مد خط الكهرباء فوق اراضي الروحة، لكن هناك تعنت من قبل وزارة الدفاع، وكل امر يضر بالاراضي سنتصدى له".


واستطرد: "المناطق التي نتحدث عنها هي اراضي زراعية في المرحلة الحالية، وقرار اللجنة اللوائية يعتبر توصية للجنة القطرية للتخطيط والبناء ان توافق على ذلك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.