محليات

الجبهات الطلابية: "الكود الأخلاقي" لا أخلاقي بامتياز!

اصدرت الدائرة الطلابية في الحزب الشيوعي والجبهة بيانا جاء فيه:

تعتبر الدائرة الطلابية في الحزب الشيوعي والجبهة وفروع الجبهات الطلابية في الجامعات والكليات أنّ "الكود الأخلاقي" المقترح لجهاز التعليم العالي يعبّر عن قيم لا-أخلاقية ومعادية للديمقراطية بامتياز، تتنافى وأدنى معايير حرية التعبير والحرية الأكاديمية.


إنّ هذا المساس البالغ بمؤسسات التعليم العالي هو جزء من الهجمة على الحيّز الديمقراطي، ومن إخضاع الحيّز العام في البلاد لأجندات اليمين السياسة ولقوى الاستيطان والعنصرية والفاشية، وإخراس الأصوات النقدية الديمقراطية والتقدمية في الأكاديميا، كما في مؤسسات حقوق الإنسان وفي الثقافة. 

وتدعو الجبهات الطلابية جميع القوى المناهضة لهذا المخطط إلى توحيد نضالها الديمقراطي، طلابًا ومحاضرين عربًا ويهودا، في مواجهة هذا النهج الفاشي الخطير لحكومة نتنياهو-بينت.


الى هنا نص البيان كما وردنا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.