مطبخ

باستا الدجاج بالفرن

وقت التحضير: 60 دقيقة درجة الصعوبة: متوسطة المكونات: - ¾ عبوة باستا قودي أكواع - 4 صدور دجاج مسحب - ربع كوب أو 60 مل زيت زيتون - 1 بصلة مقطعة - 1 جزرة مقطعة - 3 شرائح لحم مقطعة - 2 قرع صيفي مقطع - 440 غرام صلصه طماطم قودي المقطعة والمعلبة - ثلاثة أرباع الكوب أو 90 غرام قشدة حامضة - كوب ونصف أو 185 غرام جبنة شيدار مفرومة خطوات الطهي: 1- نظفي الدجاج من الزوائد غير المرغوبة، سخني الفرن بصورة مسبقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية، اطهي الباستا في مقلاة كبيرة على ماء مغلي بعد إضافة الملح وانتظري حتى تستوي، أزيلي الماء من الباستا. 2- قطعي صدور الدجاج إلى شرائح مستطيلة ومن ثم قطعيها إلى مكعبات، سخني الزيت في مقلاة واطهي الدجاج بسرعة على نار عالية حتى تتحول إلى اللون البني، جففيها بورق نشاف. أضيفي البصل والجزر واللحم إلى لمقلاة وحركي المحتويات على نار متوسطة لمدة 10 دقائق. أضيفي القرع الصيفي والصلصه ودعيها تغلي ومن ثم على نار هادئة لـ 5 دقائق. نحي المقلاة من على الموقد. 3- اجمعي الباستا والدجاج وخليط الطماطم والقشدة الحامضة وضعي ملح وفلفل للطعم. انشري المكونات على طبق ورشي الجبنة عليها. اخبزيها لمدة 20 دقيقة أو حتى تستوي أو يتحول اللون إلى ذهبي لجعل الطبق مشبع أكثر، أخلطي باستا الأكواع مع باستا الأجراس

وقت التحضير: 60 دقيقة
درجة الصعوبة: متوسطة


المكونات:

- ¾ عبوة باستا قودي أكواع
- 4 صدور دجاج مسحب
- ربع كوب أو 60 مل زيت زيتون
- 1 بصلة مقطعة
- 1 جزرة مقطعة
- 3 شرائح لحم مقطعة
- 2 قرع صيفي مقطع
- 440 غرام صلصه طماطم قودي المقطعة والمعلبة
- ثلاثة أرباع الكوب أو 90 غرام قشدة حامضة
- كوب ونصف أو 185 غرام جبنة شيدار مفرومة

خطوات الطهي:
1- نظفي الدجاج من الزوائد غير المرغوبة، سخني الفرن بصورة مسبقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية، اطهي الباستا في مقلاة كبيرة على ماء مغلي بعد إضافة الملح وانتظري حتى تستوي، أزيلي الماء من الباستا.
2- قطعي صدور الدجاج إلى شرائح مستطيلة ومن ثم قطعيها إلى مكعبات، سخني الزيت في مقلاة واطهي الدجاج بسرعة على نار عالية حتى تتحول إلى اللون البني، جففيها بورق نشاف. أضيفي البصل والجزر واللحم إلى لمقلاة وحركي المحتويات على نار متوسطة لمدة 10 دقائق. أضيفي القرع الصيفي والصلصه ودعيها تغلي ومن ثم على نار هادئة لـ 5 دقائق. نحي المقلاة من على الموقد.
3- اجمعي الباستا والدجاج وخليط الطماطم والقشدة الحامضة وضعي ملح وفلفل للطعم. انشري المكونات على طبق ورشي الجبنة عليها. اخبزيها لمدة 20 دقيقة أو حتى تستوي أو يتحول اللون إلى ذهبي

لجعل الطبق مشبع أكثر، أخلطي باستا الأكواع مع باستا الأجراس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.