محليات

الفنانة ميرا عوض تتحدث للشمس بعد معارضة "ميري رغيف" تقديم اغنية لها من كلمات محمود درويش

أبدت وزيرة الثقافة والرياضة "ميري رغيف" معارضتها لتقديم اغنية من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش، ستقوم بغنائها الفنانة ميرا عوض في الحفل السنوي لاتحاد الملحنين اليوم الاثنين. 


وبحسب ما تناولت المواقع العبرية، فإن الفنانة ميرا عوض سوف تتسلم جائزة بقيمة 15 الف شيكل في هذا الاحتفال، على اسهامها بتعزيز الانتاج الثقافي العربي في اسرائيل ودمجه في الثقافة الاسرائيلية، واختارت أن تغني في هذا الاحتفال أغنية من قصيدة محمود درويش "بفكر بغيرك"، ما أثار الوزيرة التي اعتبرت اختيار الفنانة ميرا عوض لهذه الاغنية استفزازا، ومحاولة لفرض قصائد محمود درويش بطرق ملتوية، وطالبت اتحاد الملحنين في اسرائيل بإلغاء هذه الفقرة، وقد رد الاتحاد بأنه يرحب بحرارة بالفائزين المتميزين متمنيا لهم الاستمرار في آثار الحياة. 


وأشارت هذه المواقع الى أن هذا الاعتراض ليس الأول من قبل الوزيرة ريجيف على قصائد محمود درويش، فقد سبق وانسحبت من احتفالات قدمت فيها قصائد لمحمود درويش وهدد بوقف ميزانيات مسارح في البلاد كونها تسمح بقصائد درويش.


هذا وتحدثت الشمس مع الفنانة ميرا عوض التي اشارت الى انها ستحوز اليوم على جائزة من قبل اتحاد الملحنين، وطلب منها ان تغني الاغنية التي لحنتها وهي من كلمات محمود درويش، وهذا اثار الوزيرة ريجيف المعروفة بحساسيتها تجاه محمود درويش، اذ تتهمه بانه يحرض ضد الشعب اليهودي، وقالت: "اذا ارادت ريجيف ان تثير امواج من الكراهية فهذا لن يزعزعني ابدا، ونحن مستمرون في البرنامج".


واضافت : "ريجيف لها الحرية ان تبقى في القاعة او لا، وهناك مجموعة من شرائح الشعب اليهودي متضامنين معي، وانا مؤمنة ان لا خيار آخر لي الا الصمود والثبات هنا، واخترت ان لا ايأس، ولن تهزني تصريحات ريجيف باكمال مشواري".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.