سيارات

الأستاذ عادل مطر يشرح للشمس شروط وكيفية السياقة الآمنة للتراكتورون

عقب الحوادث الدامية التي اودت بحياة العديد من الشباب خلال قيادتهم للتراكتورونات، تحدثت الشمس مع معلم السياقة الأستاذ عادل مطر حول شروط السياقة الآمنة للتراكتورونات، والتي لخصها بالآتي:


- يسمح بسياقة التراكتورون لمن بلغ عمره 16 سنة، شرط الحصول على موافقة من قبل مكتب الترخيص. 


- كل من بحوزته رخصة سياقة حتى 3 ونصف طن وتجاوز عمره 16 عام وتسع اعشار بامكانه السياقة دون اذن مكتب الترخيص.


- يلزم كل سائق تراكتورون ومرافقه بوضع القبعات الواقية، واستيفاء جميع وسائل الحذر ووسائل الامان.


- يمنع سياقة التراكتورون داخل المدن وبين التجمعات السكانية ويسمح فقط في القرى التعاونية والمناطق الحرشية يسمح بقطع شارع من البيت الى منطقة حرشية.


- السرعة القصوى التي يسمح بها للتراكتورون حتى 40 كم.


- يمنع السياقة بمحاذاة الشاطئ وبين الناس ويجب ان تكون المسافة بعيدة عن منطقة الشاطئ بمقدار 100 متر.


- التراكتورون الصغير المعد للتسلية السرعة القصوى التي يسمح بالسياقة بها هي حتى 8 كم، وبامكان اطفال سياقته بجيل 6 سنوات.


- الخطورة التي تكمن باتراكتورونات الصغيرة هي امكانية تغيير برمجته من قبل الاهل وستبدال المحرك بمحرك آخر اكثر سرعة بحيث يمكن ان تصل السرعة الى 60 كم، وهنا تكمن الخطورة بحال اقدم طفل على قيادته، والى الآن ليست هناك سيطرة من قبل مكتب الترخيص على هذه الامور.


هذا واشار الى ان هناك نوع من التهور والفوضى العارمة لدى العديد من الشبان الذين يقودون التراكتورونات، موصيا السائقين باهمية توخي الحذر وعدم السير بسرعة، والسير بحسب القانون وبحسب نوع التراكتورون.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.