محليات

الشمس تتحدث مع علاء حليحل حول تبعات منع عرض "اسرى الإحتلال" في مهرجان عكا

قررت بلديّة عكّا واللجنة التحضيريّة للمهرجان إلغاء عرض "أسرى الاحتلال" للمخرجة عينات فايتسمن ومنعه من الاشتراك في المنافسة في مهرجان عكّا.


وكان العرض الذي يحمل اسم "اسرى الاحتلال" قد لقي اعتراض شديد من قبل جادل لانكري رئيس بلدية عكا؛ والذي عقب على إلغاء العرض بقوله: "هذا العرض سوف يؤدي الى خلق توتر بين اليهود والعرب في المدينة بالإضافة إلى انه يحمل رسالة تحريضية". 


هذا وقد اثار الموضوع مجموعة من الفنانين المشاركين الذين هددوا بعدم المشاركة في المهرجان.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الأستاذ الكاتب علاء حليحل الذي اشار الى ان المهرجان ورغم انه تاريخي ويقيم عروضه منذ سنوات طويلة، الا انه لم يقدم عروضًا تخص العرب ولبم يتطرق لقضاياهم او همومهم،  لذا انه لا يشعر انه جزء من هذا المهرجان.


وحول التجار في عكا وامكانية مقاطعتهم للمهرجان كاجراء احتجاجي بسبب ذلك قال:

"علاقة التجار في عكا مع المهرجان هي علاقة اقتصادية فقط، فما يهمهم هو الربح وتأمين رزق الاهالي، والمهرجان ينعشهم اقتصاديًا، ويعد احد اهم الأيام خلال العام اضافة الى ايام عيد الفطر  والأضحى".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.