محليات

اعتقال مشتبهين بمجال القروض والخاوة

من المتحدثة باسم الشرطة:


"بعد شهور طويلة من التحقيقات السرية قامت قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود واخرى مختلفة خلال ساعات الليلة الماضية، بحملة مداهمة وتفتيش واسعة تخللها اعتقال 20 مشتبهًا من الوسط اليهودي سكان الجنوب، بشبهات جرائم ذات علاقة بمنظمة جنائية نشطت في مجال منح قروض في السوق السوداء، لمواطنين في ضائقة مالية سكان مناطق شتى في الجنوب، تضمن اشدود واشكلون وكريات ملاخي وغيرها.


وتقدر مبالغ القروض بمجمل ملايين الشواكل، وكذلك احتجزت الشرطة ممتلكات ذات صلة شملت عدة مركبات ومبالغ ضخمة من النقود، وشيكات تابعة لمديونين من الذين تم ابتزازهم وغيرها، وذلك بهدف مصادرتها لاحقا وفقا للاجراءات القانونية ذات الصلة. 


هذا ويشار الى ان القروض التي كانت تمنح بفوائد باهضة لكل طالب، تبعها اعمال عنف شديدة في حالة تأخر المديون عن السداد في الوقت والشروط المحددة، او تعذر الامر عليه، وبالذات نظرا لنسبة الفائدة الباهضة، وحيث شملت حرق سيارات ومتاجر والقاء قنابل ومحاولات قتل وغيرها ضد المديونين. 


هذا ويشار ان ان الحديث يدور حول منظمة جنائية التي يقضي زعيمها حكم سجن فعلي بالسجن مدة 15 عاما منذ عام 2010 ،عن دوره بالمنظمة الجنائية ومحاولة قتل وابتزاز تحت التهديد "خاوة"، وتبييض اموال وقمار غير قانوني وغيرها، حيث واصل هذا التنظيم اعماله ونشاطاته عبر زوجته وأحد مقربيه الذي اعتبر يده اليمنى.

ومن بين الوقائع العنيفة البارزة التي سجلت عقب تعذر الامكانيات امام المديونين من سداد القروض، كانت محاولة قتل في اشدود خلال شهر فبراير من هذا العام، مع توجه مشتبهان وهما يحملان مسدس مجهز لاطلاق النار، الا ان عمل ونشاط الشرطة التي كانت في اثرهم ادت الى احباط المحاولة واعتقالهما.  

والى كل ذلك من المقرر طلب تمديد فترة اعتقال المشتبهين لاحقا عبر محكمة الصلح في اشكلون على ذمة التحقيقات الجارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.