انطلق في محافظة قلقيلية اليوم كرنفال الحرية ، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وفعاليات ومؤسسات المحافظة، وعند الساعة العاشرة صباحا تجمع طلبة المدارس على شكل سلاسل بشرية في كافة أرجاء المحافظة، وفي مدينة قلقيلية أقيمت سلسلة بشرية طلابية امتدت من ميدان الشهيد أبو علي إياد وحتى مديرية التربية والتعليم.


وشارك في السلسلة، اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، نائلة عودة مديرة التربية والتعليم، مدير الشرطة العقيد موسى يدك وممثلو الأجهزة الأمنية، ومدراء وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية.  

وخلال انطلاق الكرنفال أكد المحافظ على أن هذا الكرنفال صرخة في وجه الاحتلال الإسرائيلي انه كفى للاحتلال، مشيرا إلى أن الكرنفال يأتي بعد مرور 100 عام على وعد بلفور، و69 عاما على النكبة، و50 عاما على النكسة، مضيفا أن كافة قطاعات الشعب الفلسطيني وجهت صرخة للمحتل وللمجتمع الدولي انه أن الأوان للشعب الفلسطيني ان ينعم بالحرية والاستقلال كباقي شعوب الأرض.


وأشار المحافظ إلى أن الانتصار الذي حققه الأسرى في معركتهم ضد الظلم الذي تمارسه إدارة السجون وحكومة الاحتلال ضدهم، مؤكدا أن هذه الجماهير المحتشدة في كافة المحافظات تلتف حولهم وتؤكد على حقهم في الحرية والحياة.


من جانبها أشارت مديرة التربية والتعليم إلى أن كل مدارس المحافظة بهيئاتها الإدارية والتعليمية والطلبة شاركت في كرنفال الحرية بالإضافة إلى كادر المديرية، وبشكل متزامن من اجل نقل رسالة لكل العالم في حق الشعب الفلسطيني بالحياة بكرامة وحرية ، كباقي شعوب الأرض، وذلك في الذكرى الخمسين للنكسة والذكرى المئوية لوعد بلفوز والذكرى ال 69 لنكبة الشعب الفلسطيني، وأضافت بان الأطفال جميعا حملوا العلم الفلسطيني وشعارات بحقهم بالحياة الكريمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.