عربي

مصر: ارتفاع عدد ضحايا هجوم المنيا الى 35 شخصًا

قال رئيس المركز الثقافي القبطي في مصر إن عدد ضحايا الهجوم على أقباط في محافظة المنيا جنوب القاهرة ارتفع إلى 35 قتيلا.


وقد اشارت مصادر في وزارة الصحة المصرية في وقت سابق ان الحادث أسفر عن سقوط 24 قتيلاً و16 مصاباً، فيما اشارت مصادر أمنية وشهود عيان إن مجهولين أطلقوا النار على حافلة تقل أقباطًا كانوا بطريق دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، غرب المنيا، بالطريق الصحراوي الغربي "مصر" أسوان.


ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني مصري قوله إن مجهولين أطلقوا النار على حافلة تقل أقباطا بطريق دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، في الطريق الصحراوي الغربي جنوبي البلاد.


من جانبه ذكر مصدر طبي بمستشفى العدوة أن المستشفى استقبلت عدداً من الجرحى في الحادث تنوعت إصاباتهم ما بين الخفيفة والحرجة، مؤكدين أنهم مصابون بشظيات وجروح نافذة.


وأوضح شهود ومصادر لوكالة رويترز أن المسلحين كانوا ملثمين، وأن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صغيرة.


ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على تفجيرين ضد كنيستين، في محافظتي الغربية والإسكندرية، أوقعت 45 قتيلا وأكثر من 100 مصاب، وتبناها تنظيم داعش.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.