فلسطيني

قدورة فارس للشمس: "التجربة مع اسرائيل مريرة جدًا، لان ممارسة الكذب بالنسبة للاسرائيليين هي ممارسة طبيعية"

لليوم ال37 يواصل الأسرى في السجون الإسرائيلية اضرابهم المفتوح عن الطعام، فيما اصبح يعاني معظمهم من تردي وضعهم الصحي، والبعض نقل الى المستشفيات.


تحدثت الشمس مع مدير نادي الأسير الأستاذ قدورة فارس الذي قال ان اعتصام الشعب الفلسطيني التضامني مع الأسرى سيستمر، وستتواصل النشاطات التضامنية، حتى تحقيق كافة المطالب. 


وحول زيارة الرئيس الأمريكي ترمب لمناطق السلطة الفلسطينية، وتعويله حول هذه الزيارة قال ان مواقف امريكا معروفة مسبقًا ولم يطرأ عليها اي تغيير، وسياساتها طبخت في المطبخ الاسرائيلي، متمثلة بتجاهل القضية الفلسطينية ومطالب الفلسطينيين، وتجاهل قضية الأسرى


وحول الرسالة التي سيسلمها اهالي الأسرى لترمب قال انها تحمل مطالبة بالتدخل لحماية الاسرى وتحقيق مطالبهم والتعامل معهم وفق المواثيق الدولية، وعدم اعتبارهم ارهابيين، وممارسة المزيد من الضغوط على اسرائيل للتجاوب مع مطالبهم.


واضاف ان التجربة مع اسرائيل مريرة جدًا، لان ممارسة الكذب بالنسبة للاسرائيليين هي ممارسة طبيعية.


كما تطرق الى الوضع الصحي للاسرى فافاد ان الأسرى المضربين عن الطعام يمرون بوضع خطير جدًا، ووضعهم بغاية التعقيد واسرائيل تظهر اللامبالاة وعددم الاكتراث لهم، لكنهم سيصلون لا محالة لنتيجة ويرضخوا للمفاوضات.


ونفى علمه ان كان عباس سيعرض قضية الأسرى بشكل جدي وبصوت مدوي ام لا.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.