محليات

مجلس كوكب ينجح باستعادة عشرات الدونمات من مسجاف ويضمها لمنطقة نفوذه

نجح المجلس المحلي في بلدة كوكب ابو الهيجا باستعادة عشرات الدونمات كانت تتبع لمنطقة نفوذ مسجاف بضمها الى منطقة نفوذه، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد زاهر صالح رئيس مجلس كوكب الذي قال:


"تقع المنطقة المستردة جنوبي البلد، وكانت ضمن منطقة نفوذ مسغاف، عملنا على استعادتها ونجحنا بضمها الى منطقة نفوذ كوكب، ولها مكانة تاريخية واجتماعية لاهالي كوكب، اذ كانت مجمع مياه وكانت مرتع لاهالي البلدة في السابق وكان الناس يحضرون المياه منها، مساحتها قرابة 50 دونم، وبها ثلاث عيون، وبذلنا جهود كبيرة لاستعادتها، وعقدت عدة جلسات الى ان نجحنا باستعادتها". 


واضاف:

"كان اسمها عيون كوكب في السابق وبعد ضمها الى بدة مسجاف حول الاسم الى "عيون افيلاين" وهي بعيدة عن مسطح القرية، لكن لان لها مكانة تاريخية فهذا يمنحها معنى كبير بالنسبة لنا واستعادتها يعد انجاز كبير، لكن بالنسبة لعيون المياه فقد جفت، وسيكون مشروع ترميم لها مستقبلا. وللعلم فقد نجحنا في السابق ايضا باستعادة منطقة اخرى، ويجرى العمل على تحويلها الى منطقة صناعية".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.