محليات

المحامية سناء بن بري تروي للشمس تجربتها المريرة في مطار اللد وتعرضها للتفتيش المهين

تعرضت المحامية سناء شحدة بن بري من النقب، لتفتيش مهين في مطار اللد عندما كانت تعتزم السفر للمشاركة في ندوة بهيئة الأمم المتحدة، بعنوان 'خمسينية الاحتلال وبشاعته' وهي العربية الوحيدة المشاركة في الندوة.


وروت المحامية سناء ابت بري للشمس تجربتها في مطار اللد  فقالت: 


"كانت تجربة صعبة ومريرة مررت بها خلال سفري اضافة الى جميع المسافرين العرب الذين يسافرون عبرها، فقد تعرضت لاهانة مستمرة تمثلت بتفتيش لحقائبي لكل غرض على حدة، والتنقل من تفتيش الى تفتيش ومن تحقيق الى تحقيق كما طلب مني  التفتيش الجسدي".


واضافت: " هنا قررت ان لا اتماشى مع اجراء التفتيش المهين ورفضت الرضوخ والتماشي مع مسلسل الإهانة، متنازلة عن السفر وقررت العودة لان هذا الاجراء موجه للمواطنين العرب دون غيرهم لاذلالهم، مما يدل على النظرة العنصرية تجاهنا، وعلى معايير تفتيش تعتمد على هويتنا كعرب".


وتابعت: "طالبنا من خلال جمعية حقوق المواطن بالغاء معيار القومية وطالبنا بتحديد النظام من خلال التماس قدمناه للمحكمة، وحذرنا من خطورة المس بكرامة المواطن، وللعلم فالماكينات الحديثة التي تستخدم هناك للتفتيش والتقنيات الحديثة لم تغير من طريقة التفتيش المهين للمواطن العربي، لان المعايير ما زالت موجودة". 


واشارت الى انهم بصدد توثيق شهادات المسافرين العرب الذين تعرضوا لهذه النوعية من التفتيش، داعية الجميع لعدم التماشي مع هذا الإجراء.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.