محليات

معطيات مذهلة لضحايا حوادث الطرق: 10 سائقين عرب مقابل يهودي واحد، و20 طفلا مقابل طفل يهودي واحد

تعد السلطة الوطنية للأمان على الطرق خطة قطرية خاصة للحد من ظاهرة حوادث الطرق في المجتمع العربي. حول معطيات عامة بالنسبة لحوادث الطرق وشرحًا حول هذه الخطة تحدثت الشمس مع السيد اكرم سرور من السلطة الوطنية للامان على الطرق. 


اشار السيد سرور ان هناك خطة خاصة للمجتمع العربي، خاصة بعد جمع معطيات عن نسبة الضحايا في المجتمع العربي مقارنة مع الوسط اليهودي، حيث تبين للسلطة الوطنية معطيات مذهلة، ففي شريحة الأجيال بين( 24 – 17 عاما ) يقتل عشر سائقين عرب مقابل سائق يهودي واحد، ومن بين الأطفال الرضع بجيل ( 4 – 0 سنوات) يقتل 20 طفل عربي دهسا في ساحات البيوت مقابل طفل يهودي واحد، وفي شريحة المسافرين بجيل ( 19 – 5 عامًا) يقتل 7 مسافرين عرب مقابل مسافر يهودي واحد لانهم لا يستعملون حزام الامان. 


واكد ان الخطة الجديدة مبينة على اسس علمية ودراسات وابحاث، والتركيز خلالها على قضية التربية والاخلاق والاعلام، لذا ستدمج المدارس في هذه الخطة، وسيشارك بها رجال دين ومسؤولون مختصون ومثلون عن وزارة المعارف، وهناك استراتيجية عمل يعمل عليها استراتيجيون عرب تلائم خاصية المجتمع العربي وعادااته وتقاليده، بعيدًا عن الترجمة من العبرية. وسيتم تطبيق الخطة في المرحلة الاولى في 25 بلدة عربية، وهي التي نكبت بضحايا بنسبة كبيرة نتيجة حوادث الطرق.


للاستماع لقاء الكامل: 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.