يحلم العديد من ابناء البشر باجراء مغامرة ورحلات استكشاف الى كوكب المريخ، فهل سيصبح هذا الحلم حقيقة..ربما..



عرضت وكالة ناسا مؤخرًا خطة لايصال البشر الى كوكب المريخ تتضمن خمسة مراحل وذلك بعد تلقيها امرًا من الرئيس الامريكي ترمب. وتتضمن المراحل الخمسة:


المرحلة الأولى: إجراء اختبارات في محطة الفضاء الدولية وبناء الشراكات مع شركات الفضاء الخاصة.

المرحلة الثانية: من العام 2018 إلى العام 2025، وهي تشمل إطلاق ستة صواريخ إس إل إس "نظام الإطلاق الفضائي" واختبارها. ستقدم هذه الصواريخ مكونات بوابة الفضاء العميق "دي إس جي"، وهي محطة فضائية جديدة ستبنى بالقرب من القمر لخدمة روّاد الفضاء وهم في طريقهم إلى المريخ. 

المرحلة الثالثة: سينطلق أنبوب النقل الفضائي العميق "دي إس تي" نحو المحطة القمرية في العام 2027، وفي عام 2028 أو 2029، سيسكن رواد الفضاء الأنبوب لأكثر من 400 يوم.

المرحلة الرابعة: في عام 2030، ستشهد إعادة تزويد دي إس تي بالإمدادات وطواقم المريخ عبر صاروخ إس إل إس.

المرحلة الخامسة: الرحلة ذاتها في العام 2033. 


هذا يعني أننا على بعد 16 سنة فقط من الوصول إلى الهدف الذي نحلم به. وللعلم فان الميزانية حاليا لاستمال هذه لمهمات تبلغ نحو 5% من إجمالي ميزانية الولايات المتحدة. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.