ديكور

كيف تجددين ديكور منزلك بتكاليف بسيطة

العديد من الناس يشعرون بالملل بسبب رتابة ديكورات المنزل، ويواجهون صعوبة مادية بتجديد الديكور بسبب التكاليف الباهظة.


لذا نعرض عليكم في هذه المقالة أفكارًا تساعدكم في تغيير ديكور منزلك بميزانية صغيرة جدًا. 

1-ببساطة يمكنك تغيير ترتيب قطع الأثاث في الغرفة، والتخلص من القطع الزائدة، لتشعري بتغيير كبير دون الحاجة لصرف المال.  


2- بدلًا من شراء قطع أثاث جديدة، يُمكنك تجديد القطع القديمة بأفكار بسيطة جدًا، فمثلًا يمكنك شراء قطعة قماش جديدة لكنبة الأنتريه، وإضافة بعض الوسائد الصغيرة بألوان مميزة وملائمة لديكور الغرفة. 


3- اخلقي محورًا للتركيز في كل غرفة، واهتمي بتغيير شكله، فمثلًا لو كان التليفزيون هو محور التركيز في غرفة المعيشة، يُمكنك وضع عناصر بسيطة، كإطارات صور بألوان مميزة حوله، لتغيير شكل المكان الموجود فيه، وستلاحظين تغيرًا كبيرًا في شكل الغرفة. 


4- النباتات إضافة غنية لديكور أي غرفة من غرف المنزل، يُمكنك توزيع الزرع في أركان مختلفة من الغرفة بطريقة مناسبة أو تخصيص مكان محدد لعمل ركن للنباتات، وإذا كنتِ غير قادرة على رعاية النباتات الطبيعية يُمكنك الاعتماد على البدائل الصناعية. 


5- تغيير الإضاءة من أكثر الخطوات تأثيرا في تغيير شكل المنزل، جربي تغيير وحدات الإضاءة ولاحظي الاختلاف الكبير. 


6- اخلقي مساحة للإبداعات، يمكنك تخصيص حائط مثلا لتعليق إطارات للصور بشكل مختلف أو لوضع بعض الرفوف وتحويله لمكتبة صغيرة، يمكنك حتى تغيير لون الحائط تماما أو استخدام ورق الحائط.


7- يمكنك تغيير شكل مطبخك تمامًا بمجرد إعادة طلاء هيكله الخارجي وتغيير شكل المقابض. 


8- سجادة جديدة بلون مميز بالطبع ستضيف لمسة مختلفة لديكور منزلك. 


9- غيري شكل الستائر لتشعري باختلاف كبير. 


10- بعض الإكسسوارات القليلة رخيصة الثمن كمقابض جديدة للأبواب أو مرايا للغرف أو أرفف خشبية، لاستغلال بعض المساحات، يُمكنها أن تحدث تغييرًا كبيرًا وملحوظًا في شكل منزلك، في النهاية يمكنك الجمع بين أكثر من فكرة مما ذكرناها أو إضافة المزيد من أفكارك المبتكرة لتحصلي على ديكور جديد بميزانية صغيرة جدًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.