محليات

ثانوية بيافا تواجه ازمة اكتظاظ حقيقية وبلدية تل ابيب لا تكترث

يعاني طلاب المدرسة الثانوية الشاملة في يافا من حالة اكتظاظ شديد مما يؤدي الى عدم توفير جو دراسي ملائم. تحدثت الشمس مع الأستاذ بسام ابو شحادة مستشار لجنة اولياء الامور فيالمدرسة الذي قال:


"نتحدث عن مدرسة ثانوية شاملة كبيرة من حيث عدد الطلاب لانها تحوي 850 طالب، مشكلتها ان المبنى يستوعب فقط 500 طالب في الحد الأقصى، وازاء عدد لطلاب الكبير نشهد حالة اكتظاظ مم اضطرنا لاغلاق مختبر وقاعة رياضية وتحويلها الى صفوف، ومنذ 2008 نخوض معركة مع بلدية تل ابيب بالنسب لحل هذه الأزمة، وللآن تتجاهل مطالبنا، وهذا يدل على استهتار من قبل بلدية تل ابيب وكنا نتوقع منهم ان يناضلوا لاجل الطلاب، وما نطلبه هو توفير بيئة تعليمية مريحة فقط". 

واشار الى المدرسة تحوي 42 صفا، منها 18 صفا ليسوا بحسب المواصفات القانونية بالنسبة لبيئة دراسية، والطلاب يدرسون باقل من نصف المساحة المعدة لهم. عوضا عن هذا فليس لدينا قاعة رياضة، والاستراحة تقسم الى قسمين لئلا يحدث زحام بين الطلاب.

واضاف الى ان بلدية تل ابيب تتلقى ميزانية كبيرة تسمح لها ببناء مدارس اذن ليست مشكلة ميزانية بتاتا فلماذا تماطل هكذا في حل المشكلة، نحن بحاجة الى مدرسة بمكان آخر، علما ان هناك مبنى مغلق يتبع لبلدية تل ابيب لكنها لا ترغب بتوفيره لنا كمدرسة.

هذا وقد قم التماس الى المحكمة للمركزية ضد بلدية تل ابيب لمماطلتها بايجاد حل للاكتظاظ الموجود في المدرسة وتوفي بيئة دراسية مريحة للطلاب.

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.