فلسطيني

اليوم الحادي عشر لاضراب الأسرى.. ميسون القدومي للشمس: "الحل يكمن بضغط دولي كبير، ومظاهرات تضامنية عالمية في03/05"

عم اليوم الخميس إضراب شامل لكافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية والحكومية، في كل من غزة والضفة، تضامناً مع الأسرى في معركة الكرامة التي أضربوا بموجبها بشكل جماعي عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي.


وكانت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، قد اعلنت في وقت سابق، اعتبار يوم الخميس هو يوم إضراب شامل، فيما دعت حركة فتح الى توسيع رقعة المواجهات والخروج يوم الجمعة المقبل في يوم غضب الى كافة نقاط التماس. 


وفي غزة أعلنت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية بعد اجتماعها امس، عن الاضراب الشامل بالقطاع، إسناداً ﻹضراب الأسرى في سجون الاحتلال.


هذا وتحدثت الشمس مع ميسون القدومي عضو اقليم فتح في رام الله والبيرة حول ذلك، فقالت ان الاضراب شمل منطاق الضفة وغزة والقدس، وكان هناك تجاوب كبير من قبل التجار، وشمل الإضراب المدارس والجامعات باستثناء المخابز والصيدليات والمستشفيات، والعمال لم يذهبوا الى عملهم انما تواجد الجميع في خيم الاعتصام المركزية، ود وصل عدد الاسرى المضربين الى 1800 اسير..


كما لفتت الى ان المحامون منعوا من الزيارة وليس هناك اي وسيلة اتصال مع الأسرى، لكن هناك معلومات ان عدد كبير من الاسري سينضمون في الأيام المقبلة، مشيرة الى ان هناك برامج تضامن مع الأسرى، وهناك نشاط لمجموعة من الشبان اليوم سينشروا ملصقات تعرف بمطالب الاسرى وتعرف بالاضراب.


واردفت ايضًا: "هناك فعاليات يومية وتفاعل شعبي كبير مع الاسرى، الاسرى داخل السجون هم موحدين، اما الحل فيكمن بعمليات تبادل اسرى او ضغط دولي كبير، هذا اواعلنت انه بيوم 05/03 ستكون مظاهرات باكثر من مكان في العواصم العربية والاوروبية".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.